العناوين الرئيسيةميداني

قتلى في اشتباكات مسلحة بمدينة جرابلس المحتلة 

قتل 5 أشخاص بينهم 2 من أبناء العشائر في اشتباكات مع مسلحي “الجيش الوطني” التابع للاحتلال التركي في ريف محافظة حلب إثر مقتل أحد أبناء العشائر.

 

وقالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “مدينة جرابلس المحتلة الحدودية مع تركيا تشهد حالة من الاستنفار والاشتباكات المتقطع ، على خلفية مقتل أحد أبناء العشائر على يد مسلحي “حرس الحدود” التابعين لــ”الجيش الوطني” في المدينة”.

 

وتابعت المصادر أن “عدد القتلى وصل إلى 5 بينهم 3 مسلحين من “حرس الحدود” التابع لـ”الجيش الوطني” ، وشخص من أبناء السفيرة من عشيرة الجوبانات، وشخص أخر متهم بالتهريب من عشيرة (الجوبانات) أيضاً”.

 

واضافت المصادر أن “فصائل مايسمى ب “الجيش الوطني” دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة من قوات فض النزاع إلى مدينة جرابلس شرقي حلب ، ليل الثلاثاء – الأربعاء في محاولة لفض الاشتباكات”.

 

وتابعت المصادر أنه” دارت اشتباكات عنيفة بين أبناء العشائر ومسلحي حرس الحدود على خلفية إقدام عناصر حرس الحدود على قتل شخص من الجوبانات بتهمة التهريب بطلقة بالرأس وقاموا برمي جثته أمام مشفى الغندورة في مدينة جرابلس المحتلة”.

 

“وعلى أثر ذلك، هاجم أبناء عشيرة الجوبانات مقر الفصيل المعروف بـ “مقر الجبل” في مدينة جرابلس، واستخدمت خلالها الأسلحة الرشاشة وقذائف “الآربي جي”، وسط استقدام تعزيزات لكلا الطرفين ، مع وقوع 5 قتلى وعدد كبير من الجرحى”، بحسب المصادر..

 

وتشهد مدن وبلدات شمالي سوريا المحتلة والواقعة تحت سيطرة الفصائل “التركمانية” اشتباكات بين الحين والأخر وتعود اسبابها للخلافات على عمليات التهريب وتهريب البشر والمخدرات.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى