العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“آبل” تكشف النقاب عن “آيفون 16″

كشفت شركة “آبل” الأمريكية، النقاب عن أحدث نسخة لسلسلة هواتفها الأشهر في العالم “آيفون 16″، في المقر الرئيسي للشركة في “سان فرانسيسكو”، معلنة بذلك عن فصلاً جديد من منتجاتها.

 

وسيطرح “آيفون 16” في الأسواق بدءاً من الـ20 أيلول الجاري مع بدء الطلبات المسبقة انطلاقاً من يوم الجمعة المقبل، وسيأتي الهاتف الجديد بأربعة طرازات: برو، برو ماكس، بلاس، بالإضافة إلى نموذج أساسي.

 

ويتميز طرازا “برو” و”برو ماكس” بحجم شاشة أكبر وكاميرا أكثر تقدماً، وسيبلغ سعر النموذج الأساسي 799 دولار، بينما سيبلغ سعر طراز “برو” 999 دولار، وسيصل سعر”برو ماكس” الأكبر إلى 1199 دولار.

 

ويتميز “آيفون 16” بشريحة “A18” الجديدة التي ستعزز الأداء للتعامل مع متطلبات تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي محلياً على الجهاز، وتعتبر الشريحة من أسرع الشرائح في العالم، وستكون أسرع وحدة معالجة مركزية في أي هاتف ذكي، حسب “سريبالان سانثانام” نائب رئيس مجموعة الهندسة السيليكونية بالشركة.

 

ويتوقع بعض المستثمرين ارتفاع مبيعات هواتف آبل بغض النظر عن ميزة الذكاء الاصطناعي المضافة التي يعتبرونها ليست سببا كافياً لرفع مبيعات “آبل”، حسب صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

 

ويرى العديد من مستهلكي “آيفون” أنه حان وقت ترقية أجهزتهم. وهكذا فمن المتوقع أن تنمو إيرادات “آيفون” للسنة المالية 2025 بنسبة تقارب 5 بالمائة، وفقًا لشركة FactSet.

 

وتتسابق “آبل” وغيرها من شركات التكنولوجيا حول العالم على إضافة الذكاء الاصطناعي إلى منتجاتها، ومن المتوقع أن تصبح الهواتف إحدى أهم ساحات المنافسة.

 

وكشفت “آبل” أيضاً عن منتجاتها الجديدة من “آبل ووتش” و “إيربود”، التي قالت إن إمكاناتها ستركز على الصحة، بالإضافة إلى تحسينات في تصميم الأجهزة.

 

وسلطت الشركة الضوء على قدرة ساعات “آبل ووتش” على اكتشاف حالات صحية طويلة المدى، مثل توقف التنفس أثناء النوم، بالإضافة إلى اكتشاف حالات الطوارئ، مثل السقوط، والبدء في الاتصال بخدمات بالطوارئ.

 

يذكر أن آيفون 16 يأتي في خمسة ألوان، هي الأزرق البحري والأزرق المخضر والوردي، إلى جانب الأبيض والأسود، وهو مقاوم للمياه والغبار مع خاصية حماية الشاشة، وفقاً للشركة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى