العناوين الرئيسيةفي الغربة

اتهامات لإيطاليا بترك قارب يحمل لاجئين معظمهم سوريين يغرق قبالة سواحلها

اتهمت منظمة “سي ووتش” للإنقاذ البحري، السلطات الإيطالية بالتأخر عن تقديم المساعدة لقارب غرق قبال السواحل الإيطالية، كان على متنه لاجئين معظمهم من السوريين.

 

وذكرت المنظمة أنّ ‘”القارب انطلق من ليبيا كان على متنه 28 مهاجراً، معظمهم سوريون، قبل غرقه يوم الأربعاء الماضي قبالة ساحل لامبيدوزا، حيث تم فقدان 21 شخصاً، فيما نجا 7 سوريين، كانوا على بعد 18 كيلومتراً جنوب غرب الجزيرة”.

 

وقالت المنظمة إنها: “أبلغت السلطات المالطية والإيطالية عن مرور القارب بحالة خطرة قبل يومين من غرقه، لكنها لم تتلق أي رد حتى بعد غرق المركب الذي انطلق من ليبيا مطلع الشهر الحالي”.

 

وأعلن خفر السواحل الإيطالي إنقاذ 7 سوريين من بين 28 طالباً للجوء غرق قاربهم قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية عقب إبحارهم بشكل غير قانوني من السواحل الليبية.

 

ونقلت وكالة “رويترز” عن خفر السواحل، الأربعاء، أن فرقه انتشلت الناجين السبعة على بعد أميال بحرية (18.5 كيلو متراً) جنوب غرب جزيرة لامبيدوزا، فيما تم نشر وحدة بحرية وجوية للبحث عن مفقودين.

 

يذكر أنّه توفي 20 شخصاً وفُقد أكثر من 50 آخرين، بينهم سوريين، بعد غرق سفينتي مهاجرين قبالة سواحل جنوب إيطاليا، خلال حزيران الفائت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى