العناوين الرئيسيةصحة

ما هو الحد المسموح بالقهوة في اليوم دون إلحاق الضرر بالقلب؟

أثبتت دراسة علمية جديدة نشرها موقع “هيلث” الطبي الأمريكي أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من 400 ملغ من الكافيين (4 فناجين قهوة) يومياً معرضين للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

وشارك في الدراسة بحسب الموقع 92 شخصاً يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عاماً وكان ضغط دمهم طبيعياً 20% منهم يشربون 400 ملغ قهوة حيث أظهر هذا الاستهلاك تأثيراً على الجهاز العصبي وضغط الدم للمشاركين بمرور الوقت.

 

أما الذين شربوا أكثر من 600 ملغ من القهوة في اليوم الواحد فكانت نتائجهم أكثر خطورة حيث كان لهم معدل ضربات قلب وضغط دم مرتفعين قياساً على غيرهم.

 

وأوضح اختصاصيون أن الكافيين مضيق للأوعية الدموية ما يؤدي لرفع ضغط الدم الأمر الذي ينعكس على عمله فيصاب بالاضراب والفشل، كما يؤثر الكافيين على الدماغ ويجعله بحالة تأهب مستمر ما يزيد من حالة التوتر نتيجة زيادة معدل ضربات القلب.

 

وتابع الاختصاصيون أن الكافيين مرتبط بأعراض القلق والأرق ويمكن أن يؤدي فنجانان منه سواء كان شاي أو قهوة خصوصاً عند مرضى ارتفاع ضغط الدم إلى الوفاة المباشرة.

 

يذكر أن شركات القهوة العالمية تسعى من خلال حملات الدعاية والإعلان إلى إخفاء مضار القهوة مقابل إظهار الجانب الإيجابي منها بقصد البيع والتجارة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى