العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة إلى ارتفاع واحتمال زخات المطر قائم في الساحل والشمال

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح السبت أن يكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر عشوائية المكان والكميات في المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الشمالية الغربية والوسطى.

 

وقالت المديرية أن “الجو سيكون معتدلاً ليلاً بشكلٍ عام، ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية واحتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر”.

 

“وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 50 كم/ سا أحياناً خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى مثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف ارتفاع الموج، بينما يستمر سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية” بحسب النشرة.

.

وأشارت النشرة إلى أن” درجات الحرارة، تميل للارتفاع قليلاً، يوم الأحد، لتصبح أعلى من معدلاتها من / 1-3 / درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة المثارة بفعل الرياح في المناطق الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى