العناوين الرئيسيةصحة

ماهي عصائر الخضراوات التي تساعدك على التخلّص من دهون البطن؟

يعتبر التخلّص من دهون البطن هو هدف صحي شائع، ولكنه يتطلب غالباً مزيجاً من النظام الغذائي وممارسة الرياضة وتغيير نمط الحياة.

 

وبحسب ما ورد في تقرير نشرته صحيفة Times of India، فإن “إحدى الطرق الفعّالة والطبيعية لدعم فقدان الوزن هي إضافة عصائر الخضراوات إلى الروتين اليومي”.

 

وتتميّز العصائر باحتوائها على العناصر الغذائية الأساسية، كما تساعد في إزالة السموم من الجسم وتعزيز التمثيل الغذائي، مما يجعل عملية التخلّص من دهون البطن العنيدة أمراً أسهل.

 

وذكر تقرير الصحيفة، أن “هناك 5 عصائر خضراوات أثبتت فعاليتها في تقليل دهون البطن بشكلٍ خاص”.

 

التفاح والكيوي والسبانخ

 

يمكن أن يكون المزيج المنعش من التفاح والكيوي والسبانخ حليفاً قوياً في رحلة إنقاص الوزن، فالتفاح غني بالألياف الغذائية، وخاصةً البكتين، مما يساعد في تقليل الدهون الحشوية حول البطن.

 

ويمكن أن يؤدي تناول التفاح بانتظام إلى تقليل الدهون بشكلٍ كبير، وخاصةً حول خط الخصر.

 

ويحتوي الكيوي على فيتامين C، الذي يساعد في أكسدة الدهون، في حين أن السبانخ من الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، مما يجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول ويحد من نوبات الجوع.

 

الخيار والزنجبيل

 

يُعدّ عصير الخيار والزنجبيل مزيجاً مرطباً وحارقاً للدهون، إذ يعمل بشكلٍ رائع على حرق دهون البطن.

 

ويحتوي الخيار على سعرات حرارية منخفضة للغاية ومحتوى عالٍ من الماء، ممّا يجعله مكوناً مثالياً لفقدان الوزن، كما يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات تقلل من الانتفاخ.

 

في حين أن الزنجبيل، المعروف بتأثيره الحراري، يزيد من درجة حرارة الجسم ويعزز عملية التمثيل الغذائي، بالتالي يمكن أن يكون هذا العصير إضافة قوية للروتين الصباحي لبدء حرق الدهون، بحسب الاختصاصيين.

 

التفاح والخيار

 

يعزز الجمع بين التفاح والخيار في العصير من القدرة على حرق الدهون، فالتفاح غني بالألياف ويعزز الشعور بالشبع، بينما يضيف الخيار الترطيب ويقلل من الانتفاخ.

 

ويكون عصير التفاح والخيار خفيفاً ومنعشاً، بالإضافة إلى كونه مشروباً رائعاً بعد ممارسة التمارين الرياضية، وترتبط الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف بانخفاض دهون الجسم، وخاصةً في منطقة البطن.

 

عصير القرع

 

يعتبر القرع علاجاً تقليدياً لفقدان الوزن، لأنه منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الماء، مما يساعد في طرد السموم من الجسم.

 

كما أن عصير القرع غني بالألياف، مما يساعد على الهضم ويمنع الإفراط في تناول الطعام.

 

السبانخ والخيار والليمون

 

يُعدّ عصير السبانخ والخيار والليمون مزيجاً قوياً لاستهداف دهون البطن، إذ توفر السبانخ العناصر الغذائية الأساسية والألياف التي تبقي الشخص ممتلئاً، بينما يضيف الخيار الترطيب ويقلل من الانتفاخ.

 

وتمثل إضافة عصير الليمون جرعة من فيتامين C وتعزز قدرة الجسم على حرق الدهون، ويعتبر هذا الفيتامين مهماً لتعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون، وخاصةً أثناء ممارسة الرياضة.

 

ووفق اختصاصيين، يُعدّ هذا العصير خياراً ممتازاً لأولئك الذين يتطلعون إلى طرد السموم من أجسامهم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي لديهم.

 

وتعتبر دهون البطن مشكلة خطيرة، وبغضّ النظر عن وزن الشخص الإجمالي، فإن وجود كمية كبيرة من دهون البطن لديه يزيد احتمال حدوث ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع الدهون في الدم إلى مستوى غير صحي، انقطاع النفس النومي، أمراض القلب، السكري، أنواع معينة من السرطان، السكتة الدماغية، الكبد الدهني، والوفاة المبكرة.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى