محليات

قصف “اسرائيلي” جديد في سوريا

أعلنت القيادة العامة للجيش أن طائرتين “إسرائيليتين” قصفتا يوم الاثنين مبنى سكنيا في مدينة البعث بالقنيطرة، وذلك بعد اعلان الجيش “الاسرائيلي” أنه استهدف مدفعية للجيش السوري ردا على ما قال أنه “اطلاق قذائف باتجاه الجولان المحتل من الجانب السوري”.

وأضافت قيادة الجيش في بيان لها أن “الطيران “الإسرائيلي” أقدم عند الساعة 7:30مساءً على إطلاق صاروخين من طائرتي استطلاع استهدفا مبنى سكني بمدينة البعث مما أدى إلى وقوع أضرار مادية”.

وأشار البيان إلى أن “هذا العدوان يأتي في إطار الدعم العلني المباشر من قبل “إسرائيل” للمجموعات الإرهابية ومحاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة”، في اشارة إلى تزامن القصف مع هجوم للتنظيمات المتشددة على نقاط للجيش السوري.

وكان الجيش “الإسرائيلي” أعلن في وقت سابق من تموز الجاري، أنه أطلق صاروخين دفاعيين من نوع “باتريوت” باتجاه طائرة بدون طيار حلقت فوق مرتفعات الجولان المحتل، وذلك بعد مقتل وجرح جنود “اسرائيليين” بانفجار بإحدى الدوريات العسكرية، في منطقة مجدل شمس المحتلة.

يشار إلى أن تزامن القصف “الاسرائيلي” مع هجوم التنظيمات المسلحة ليس الأول من نوعه، بل سبقه حالات كثيرة مشابهة تبين عن التنسيق بين الكيان الصهيوني مع التنظيمات المتشددة لاسيما “جبهة النصرة”، التي أظهر أكثر من تقرير معالجة جرحى من عناصرها في المستشفيات “الاسرائيلية.

يذكر أن معظم الجانب المقابل للجولان المحتل يخضع لسيطرة عدة فصائل متشددة، كانت سيطرت على معبر القنيطرة قبل عام ونصف، ما أدى إلى انسحاب القوات الأممية التي كانت تراقب تنفيذ اتفاق فك الاشتباك بين سوريا و”إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى