اقتصادالعناوين الرئيسية

“التجاري” يترك حرية الخيار للقادمين عبر مطار دمشق الدولي بالاستلام نقداً أو بموجب شيك

قرر المصرف التجاري السوري ترك حرية الخيار للمواطنين القادمين عبر مطار دمشق الدولي، بين استلام المعادل بالليرات السورية نقداً أو بموجب شيك يتم صرفه ضمن فروع المصرف.

 

وقال المصرف في بيانٍ له، الجمعة، إنه: “انطلاقاً من ضرورة تحسين الخدمة والتسهيل على المواطنين القادمين عبر مطار دمشق الدولي، ترك حرية الخيار للمواطن بين استلام المعادل بالليرات السورية نقداً أو بموجب شيك يتم صرفه ضمن فروع المصرف”.

 

وأضاف المصرف التجاري أنه “قرر اعتبار الشيك الذي يحصل عليه المواطن مقابل تصريف الـ 100 دولار قابلاً للتجيير أي يمكن قبض الشيك من قبل أي شخص آخر يحمل هذا الشيك مع التأكيد أن ليس له فترة محددة للصرف”.

 

وذكر المصرف التجاري السوري أنه “سيتم العمل على وضع المقابل النقدي لتصريف الـ 100 دولار ضمن ظرف مغلق يتم تسليمه للمواطن من فئة الـ 5 آلاف ليرة سورية وذلك بهدف تسريع العملية وتلافياً لأي نقص”.

 

وأشار المصرف التجاري السوري إلى أنّه “يمكن للمواطن أن يطلب إيداع المبلغ المقابل في حسابه المصرفي في المصرف التجاري السوري”.

 

وكان كشف مصدر في مديرية مطار دمشق الدولي لتلفزيون الخبر، الخميس، أنه “تم اتباع إجراء جديد من قبل كوات المصرف التجاري السوري في المطار لتصريف الـ100$ للقادمين إلى سوريا، بمنحهم شيك مالي عوضاً عن المبلغ النقدي، كما أنه سيعمم لاحقاً على جميع المطارات”.

 

وذكر المصدر أنّ “ذلك الإجراء جاء بهدف تبسيط وتسريع اجراءات صرف الـ100 دولار من كوات المصرف التجاري السوري من خلال إعطاء القادمين شيك مالي عوضاً عن المبلغ النقدي”، حسب تعبيره.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى