العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي ضاحية الباسل بحمص يناشدون بتعبيد شوارعهم قبل بدء فصل الشتاء

ناشد أهالي حي ضاحية الباسل في مدينة حمص، عبر تلفزيون الخبر، مجلس مدينة حمص ومديرية الخدمات الفنية بتعبيد الطرق في القسم الشمالي منها.

 

وقال أحد الأهالي: “تلقينا عشرات الوعود منذ سنوات ماضية باقتراب تعبيد الطرق والخلاص من مشكلة الغبار والاوساخ صيفاً والوحل شتاء دون أي تغيير على أرض الواقع”.

 

وأضاف آخر لتلفزيون الخبر: “تتحول الطرقات مع بدء فصل الشتاء إلى تجمعات كبيرة من الوحل، وسط معاناة الأهالي والطلاب الذين يعودون من المدرسة ملطخين بالوحل والمياه المتراكمة في الشوارع”.

 

من جهته، بين مدير الأشغال العامة في مجلس مدينة حمص، المهندس حيدر الوعري لتلفزيون الخبر أنه: “يتم تأهيل شارع أو اثنين سنوياً بحسب الإمكانيات والاعتمادات المالية المتوفرة،”.

 

وأضاف المهندس “الوعري” أن: “آخر تلك الشوارع كان شارع المدارس المتوسط للحي، وسنقوم بتأهيل ما يمكننا بعد توفر الاعتمادات المالية كما ذكرت”.

 

بدوره، أوضح مدير الخدمات الفنية في محافظة حمص المهندس أحمد ابراهيم لتلفزيون الخبر أن: “الشكوى من اختصاص الخدمات الفنية بمجلس المدينة، علماً أننا نقوم بتخصيص إعانات مالية للمنطقة المذكورة بقيمة 300-400 مليون ليرة، لكن التنفيذ بعهدة مجلس المدينة”.

 

يذكر أن ضاحية الباسل تعتبر امتداداً لحي المهاجرين نتيجة التوسع العمراني، وتفتقر بعض شوارعها للتزفيت وشبكات الصرف الصحي، ما يشكل معاناة كبيرة لأهاليها بسبب الغبار صيفاً والوحل شتاء لاسيما أنهم يقطعون مئات الأمتار للوصول الى موقف السرافيس الكائن في حي المهاجرين.

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى