العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: أجواء صيفية عادية مع زخات خفيفة فوق بعض المناطق

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في تقريرها ليوم الاثنين، إن “درجات الحرارة تبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة ضعيفة لهطل زخات خفيفة وعشوائية من المطر في أجزاء من المناطق الشمالية الغربية والساحلية، سديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وتابعت الأرصاد، أن “الجو يكون معتدلاً ليلاً بشكلٍ عام، مع نسبة رطوبة مرتفعة واحتمال تشكّل ضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الساحلية والقلمون والمناطق الوسطى والجنوبية الغربية”.

 

وأضافت المديرية، أن “الرياح غربية إلى جنوبية غربية، بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/سا في المناطق الوسطى والجنوبية، تُثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

“وتميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً يومي الثلاثاء والأربعاء، لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل زخات خفيفة وعشوائية من المطر فوق المرتفعات الساحلية”، وفق تقرير المديرية.

 

وحذّرت الأرصاد الجوية من التعرّض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر خلال أوقات الذروة، وضرورة الانتباه عند إشعال النيران في المناطق الزراعية والحراجية والغابات، وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المُثارة في معظم المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

 

وضرب تنين بحري، الأحد، ساحة السمك، في منطقة الرمل الجنوبي باللاذقية، أدّى إلى إصابات طفيفة لعاملين في الساحة جرى نقلهما للمستشفى نتيجة تطاير أجزاء من السقف، بالإضافة لأضرار مادية أخرى، بحسب ما قاله مدير عام الموانئ في سوريا، العميد “علي أحمد”، لتلفزيون الخبر.

 

يُذكر أن سبب التنين الذي وقع صباح الأحد، وأدّى لأضرار في محافظة اللاذقية هو تأثير منخفض جوي في طبقات الجو العليا، تزامن مع ارتفاع مؤشر الـSST (درجة حرارة مياه سطح البحر)، بحسب ما أكّده رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى