العناوين الرئيسيةفلسطين

“حماس”: رد حزب الله على اغتيال “شكر” يشكل صفعة لـ “إسرائيل”

وجهت حركة المقاومة الفلسطينية الإسلامية “حماس” مباركة إلى حزب الله لهجومه على شمال “إسرائيل” في إطار رده على اغتيال أحد أبرز قياديه “فؤاد شكر”، معتبرة أن “رد حزب الله القوي والمركز يشكل صفعة بوجه حكومة “إسرائيل” الفاشية”.

 

وقالت “حماس” في بيانٍ، الأحد: “نشيد ونبارك في الرد النوعي والكبير الذي نفذه مجاهدو حزب الله ضد عدة أهداف حيوية واستراتيجية في عمق الكيان الصهيوني، رداً على جريمة اغتيال الاحتلال الصهيوني القائد “فؤاد شكر”، وعلى جرائمه وعدوانه المتواصل في قطاع غزة ولبنان”.

 

وأضافت “حماس”: “نؤكد أن هذا الرد القوي والمركز، الذي ضرب عمق الكيان الصهيوني يعد صفعة في وجه حكومة الاحتلال الفاشية، ورسالة بأن إرهابها وإجرامها ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني لن يمر دون رد، ولن يحقق لها أهدافها ومخططاتها العدوانية”.

 

وذكرت “حماس”: “ندين في الوقت نفسه، بأشد العبارات تصعيد الاحتلال الصهيوني عدوانه الغاشم على الجمهورية اللبنانية الشقيقة، ومواصلة قصفه الوحشي والإجرامي ضد الأراضي والمدنيين في لبنان”.

 

وتابعت “حماس”: “نعد ذلك انتهاكاً صارخاً لكل المواثيق والأعراف الدولية، وتمادياً صهيونياً يكشف مجدداً أنه كيان مارق يشكل خطرا حقيقيا على المنطقة، ويهدد الأمن والاستقرار الدوليين، مما يحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن تداعياته، باعتبارها داعمة وشريكة لهذا الكيان الصهيوني في عدوانه وإجرامه المستمر في فلسطين ولبنان واليمن والعراق”.

 

وكانت أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، في بيانٍ، فجر الأحد، عن “ردٍ أولي على اغتيال القائد فؤاد شكر بهجوم جوي بعدد من المسيرات نحو العمق الصهيوني، قائلة: “تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح كامل وهي مرحلة استهداف الثكنات والمواقع “الإسرائيلية”.

 

وأعلنت وسائل إعلام “إسرائيلية”، عن “إغلاق كافة شواطئ البحر أمام “الإسرائيليين” في مناطق حيفا، وإلغاء الجامعات الامتحانات وأنشطتها اليوم الأحد وغداً الاثنين، كما أن شركات الطيران الأجنبية مستمرة في إلغاء رحلاتها إلى مطار “بن غوريون” وجدول الرحلات معطّل بالكامل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى