العناوين الرئيسيةتعليم

مديرية صحة الحسكة تصدر مفاضلة القبول في مدرسة التمريض والقبالة

أصدرت مديرية الصحة بالحسكة، مفاضلة القبول الخاصة بمدرسة التمريض والقبالة للعام الدراسي القادم 2024-2025، لحملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي، حصراً لدورة عام 2024م وأبناء محافظة الحسكة، وأن تكون نسبة القبول 60% إناث و 40% ذكور في جميع المؤسسات والمناطق الصحية بالمحافظة.

وقال مدير مدرسة التمريض والقبالة في الحسكة محمد فوزي المحمد لتلفزيون الخبر إنه “يجب أن يكون المتقدم من القاطنين في محافظة الحسكة، ووثيقتهم الدراسية صادرة عن مديرية تربية الحسكة”.

وأضاف “المحمد” بأنه “يجب أن يكون مجموع علاماته لا يقل عن 1500 علامة بعد طي مادة التربية الدينية، على أن يضاف ما مقداره 100 علامة بعد تحقيق الحد الأدنى المطلوب من العلامات لأبناء العاملين في وزارة الصحة”.

وبيّن “المحمد” أن “شروط الانتساب للمدرسة تتطلب ألا يزيد عمر المتقدم أو المتقدمة على 20 عاماً، و يكون من القاطنين في المحافظة و وثيقته الدراسية صادرة عن مديرية التربية فيها على أن يكون 10 % من المقاعد مخصصة لذوي الشهداء ”.

وتابع “المحمد”: “كما يجب أن يكون المتقدم سليماً من أي حالة تشوه تعيق عمله كممرض، وبالنسبة للذكور الذين أنهوا الخدمة الإلزامية يجب ألا يتجاوز عمر الواحد منهم 22 عام”.

 

و فيما يتعلق بشروط التقدم لمفاضلة ذوي الشهداء، لفت “المحمد” إلى أنها “تتطلب أن يكون المتقدم من ذوي الشهداء زوجة الشهيد أو أحد أبنائه، شريطة إحضار وثيقة الاستشهاد وسند الإقامة الحالي”.

 

وأردف “محمد”: “كما يجب أن يكون المتقدم من حملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي لدورة عام 2024 حصراً بمجموع درجات لا يقل عن 1500 درجة بعد طي علامة التربية الدينية”.

 

يذكر أن “استلام طلبات التقدم للمفاضلة يبدأ بتاريخ الأول من الشهر القادم أيلول ولغاية 12 منه، وذلك في مبنى المدرسة الكائن في حي العزيزية بجانب المشفى الوطني بمدينة الحسكة”، بحسب “المحمد”.

 

ولمعرفة كامل تفاصيل المفاضلة الأخرى يمكن مراجعة مبنى مديرية الصحة أو مبنى مدرسة التمريض والقبالة المذكور سلفاً.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى