العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: أجواء صيفية عادية إلى حارة نسبياً مطلع الأسبوع القادم

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في تقريرها ليوم الخميس، إن “درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2-5 درجات مئوية، يومي الخميس والجمعة، والجو صيفياً حاراً وصحواً بشكلٍ عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة، سديمياً مغبرّاً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وتابعت المديرية، أن “الجو ليلاً يكون معتدلاً بشكلٍ عام، ولطيفاً على المرتفعات الجبلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والساحلية، واحتمال تشكّل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الساحلية وأجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية”.

 

وأضافت الأرصاد، أن “الرياح خلال يومي الخميس والجمعة غربية إلى جنوبية غربية في المنطقة الساحلية، بينما تكون غربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 60 كم/سا، خاصةً في المناطق الوسطى والجنوبية وأجزاء من المنطقة الشمالية الغربية والمرتفعات الساحلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

و “تميل درجات الحرارة للانخفاض بشكلٍ تدريجي أيام السبت، الأحد، والاثنين، لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً، مع فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية خفيفة من المطر عشوائية الحدوث في المرتفعات الساحلية يومي الأحد والاثنين، حاراً نسبياً وسديمياً مغبرّاً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”، بحسب المديرية.

 

ولفتت الأرصاد إلى أن “درجات الحرارة تعود للارتفاع مجدداً بشكلٍ تدريجي اعتباراً من يوم الثلاثاء، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3-5 درجات مئوية نهاية الأسبوع، والجو صيفياً حاراً وصحواً بشكلٍ عام، شديد الحرارة سديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وحذّرت المديرية في تقريرها من التعرّض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر خلال أوقات الذروة، وضرورة الانتباه عند إشعال النيران في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق.

 

وأشارت المديرية إلى ضرورة تهوية الأماكن المغلقة والمعرّضة لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر، والانتباه من المواد القابلة للاشتعال، وإلى تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المُثارة في معظم المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى