العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: استمرار الأجواء الحارة وتحذيرات من التعرض للشمس

تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو /2_5/ درجات مئوية، وفق توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية ليومي الأربعاء والخميس.

 

وقالت المديرية في نشرتها: إن الجو يكون صيفياً حاراً وصحواً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، سديمياً مغبرّاً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وأضافت، يكون الجو ليلاً معتدلاً بشكل عام، ولطيفاً على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والساحلية واحتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الساحلية واجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية.

 

وتبقى الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المنطقة الساحلية، بينما تكون غربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطه بعد الظهر تتجاوز سرعتها 60كم/سا خاصة في المناطق الوسطى والجنوبية والشمالية الغربية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة، ومن إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق.

 

وشددت المديرية على ضرورة تهوية الأماكن المغلقة والمعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر والانتباه من المواد القابلة للاشتعال، تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة المثارة في معظم المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى