اخبار العالمالعناوين الرئيسية

رئيس الجزائر: الجيش الجزائري جاهز لدعم غزة بمجرد فتح الحدود بين مصر والقطاع

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، خلال خطاب له قبيل الانتخابات الرئاسية في البلاد، أن الجيش الجزائري مستعد بمجرد فتح الحدود بين مصر وغزة لإرسال الدعم وبناء المشافي ضمن القطاع.

 

وأكد “تبون” بحسب وسائل إعلام، أنه “لن نتخلى عن فلسطين بصفة عامة ولا عن غزة بصفة خاصة، وأقسم لكم بالله لو أنهم ساعدونا وفتحوا الحدود بين مصر وغزة فهناك ما يمكننا القيام به”.

 

وتابع “تبون” أن “الجيش جاهز بمجرد فتح الحدود والسماح لشاحناتنا بالدخول، سنبني في ظرف 20 يوماً 3 مشافي، وسنرسل مئات الأطباء ونساعد في بناء ما دمره الصهاينة”.

 

وختم “تبون” أن “ما تشهده غزة ليست حرباً حضارية وإنما مجازر يرتكبها الاحتلال الذي يسعى لحل القضية الفلسطينية عن طريق تصفية الفلسطينيين، وهذا ما لن نقبل به”.

 

وفي نهاية تموز الماضي، أعلنت السلطات الانتخابية في الجزائر قبول 3 مرشحين من أصل 16 مرشحاً بينهم الرئيس عبد المجيد تبون للانتخابات الرئاسية في البلاد المزمع عقدها في أيلول المقبل.

 

يذكر أن المرشحين للانتخابات الرئاسية الجزائرية اشتركوا جميعاً في خطاباتهم على نصرة فلسطين، واعتبار القضية الفلسطينية قضية جوهرية للشعب الجزائري.

 

يشار إلى أن الحدود بين مصر وغزة مقطوعة نتيجة العدوان المستمر على القطاع منذ أكثر من 10 أشهر، إضافة لاحتلال الكيان للمعابر الحدودية بين الطرفين منعاً لتمرير السلاح والمساعدات لأهالي غزة ومقاومتها، علماً أن احتلال المعابر بين مصر وغزة من قبل الكيان يعتبر خرقاً لاتفاقية السلام “كامب ديفيد” بين الاحتلال ومصر، الأمر الذي لم تعلق عليه القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى