العناوين الرئيسيةمحليات

الخدمات الفنية بحمص تنهي تأهيل طريقين في منطقة ضهر القصير

أنهت مديرية الخدمات الفنية بحمص مشروع تأهيل طريقين في منطقة ضهر القصير بريف المحافظة الشمالي الغربي.

وقال مدير الخدمات الفنية بحمص، المهندس أحمد حبيب لتلفزيون الخبر إنه: “تم إنهاء طريق فاحل _عين فاحل _ مريمين مرحلة 2، و طريق فاحل _ رباح _ ضهر القصير _ مشتى الحلو مرحلة 2”.

ولفت “حبيب” إلى أن: “تأهيل الطريقين يسهم بشكل كبير في الوصول إلى أماكن اندلاع الحرائق، وبالتالي سرعة إخمادها قبل امتدادها لتطال مساحات أوسع”.

 

وأشار “حبيب” إلى أن: “الطريقين يخدمان أراضي زراعية واسعة في القرى المذكورة مما يسهل وصول المزارعين الى أراضيهم”.

 

ويعتبر موقع ضهر القصير الحراجي في ريف حمص الغربي من أجمل وأهم الأماكن السياحية والاصطياف في سوريا، ومن أهم المواقع الحراجية في المحافظة، حيث يضم غابة تحتوي على أشجار الكستناء والصنوبر والسرو والكينا .

 

و يبعد الموقع 60 كم شمال غرب حمص على طريق عام “حمص- شين- مشتى الحلو”، وتبلغ مساحته حوالي 1500 هكتار، وفيه أنواع نباتية متعددة منها كستناء والصنوبر والسرو والشوح والأكاسيا، وينمو تحت الأشجار غطاء نباتي من سراخس وزعتر بري شوك وتوت العليق وزوبع.

 

ويعتبر الموقع سياحي بامتياز ونقطة جذبٍ مهمةٍ تؤمن الكثير من فرص العمل الدائمة والموسمية، ويشكل عاملاً بيئياً مهماً من جوانب عديدةٍ، كدوره المساعد في تلطيف الأجواء وخصوصاً في فصل الصيف، وكمصَّدٍ ريحيٍ يحمي المحصولات الزراعية المنتشرة في أراضي المنطقة في فصل الشتاء.

 

يذكر أن: “قيمة إنهاء مشروع تأهيل الطريقين بلغت 58262980 ليرة سورية، ومن تنفيذ مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع /7/ فرع تدمر، وفق مدير الخدمات الفنية بحمص.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى