العناوين الرئيسيةثقافة وفن

انتقادات لمحمد رمضان بعد ظهوره بإعلان “كوكاكولا” الداعمة لـ”إسرائيل” 

أطلق متابعون للفنان المصري محمد رمضان حملة كبيرة لإلغاء متابعته على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما قدم حملة دعائية لشركة “كوكاكولا” الداعمة لـ”اسرائيل” والمقاطعة من قبل مؤيدي القضية الفلسطينية.

 

وشارك المغني والممثل المصري، جمهوره على منصة “إكس”، إعلاناً مصوراً للشركة من بطولته، وأرفقه بمنشور : “إيه يا كوكاكولا، بقى ده يا كوكاكولا، أكتر من 100 سنة ونفس حلاوة كوكاكولا هي هي”.

 

وتعرض “رمضان” لانتقادات لاذعة بعدما طرح الحملة الدعائية مساء الجمعة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وقارن الجمهور بين موقفه في بداية الحرب وموقفه الآن بعدما شارك في حملة دعائية لشركة ضمن شركات المقاطعة.

 

ونشر “رمضان” مقطع الفيديو عبر حسابه الرسمي على “انستجرام”، وأثار الإعلان غضب متابعيه الذين انهالت تعليقاتهم على المقطع ومنها: “اشرب دم اخواتك اشرب”، “طب كانت عامل فيها أبوعبيده ليه من كام شهر يا فنان”.

 

وانضم “رمضان” إلى قائمة من الفنانين المصريين الذين شاركوا في إعلانات لشركات مستهدفة بالمقاطعة، ومن بينهم أحمد السقا وعمرو دياب وكريم محمود عبد العزيز ولاعب كرة القدم محمد صلاح، والذين أثاروا غضب الجماهير.

 

وسبق لمحمد رمضان أن تعرض لانتقادات واسعة، واتهامات بالتطبيع، بعد أن ظهر في ثلاث صور مع مشاهير “إسرائيليين” في 21 تشرين الثاني 2020، وكانت الصورة الأولى مع الفنان “الإسرائيلي” عومر آدم، والثانية مع رائد الأعمال “الإسرائيلي” إيلاد تسلا، والثالثة مع لاعب المنتخب “الإسرائيلي” ضياء سبع.

 

وانطلقت منذ بداية الحرب على غزة حملة مقاطعة على مستوى الوطن العربي والعالم، أطلقها المؤيدون للقضية الفلسطينية شملت جميع المنتجات التي تدعم بشكل مباشر أو غير مباشر كيان الاحتلال، وجاء إعلان حملة مقاطعة “بيبسي” تحت شعار “ماتشربش دم اخواتك” ليكون الشعار المضاد لإعلانات الشركة “خليك عطشان”.

 

وطال نجوم الوطن العربي الكبار سيما المصريين منهم هجوماً جراء مواقفهم السلبية أو الرمادية في تأييد القضية الفلسطينية العلني، كما فعل العديد من نجوم هوليود والعالم رفضاً لجرائم الاحتلال في فلسطين.

 

الجدير بالذكر أن علامات تجارية أميركية كبرى، مثل “كوكاكولا” و”ماكدونالدز” و”ستاربكس” و”كنتاكي”، شهدت انخفاضاً في المبيعات في المناطق التي شهدت مقاطعة مرتبطة بغزة، بحسب صحيفة “واشنطن بوست”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى