العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مواطنون يشتكون تعطّل مصالحهم جرّاء إلغاء رحلات “السورية للطيران” إلى الإمارات والشركة توضّح

اشتكى عدد من المواطنين عبر تلفزيون الخبر تعطّل مصالحهم نتيجة إلغاء رحلات “السورية للطيران” إلى الإمارات، مؤخراً، وعدم قيام الشركة بإلغاء الحجز أو إعادة قيمة التذكرة، على حد قولهم.

 

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر: “أُعاني من مشكلة ومعي كثير من المواطنين الذين تعطّلت مصالحهم جرّاء إلغاء عدد من رحلات السورية للطيران إلى الإمارات، نتيجة عطل في إحدى الطائرات، ولدى الاتصال بالشركة لا نحصل على أي ردّ حول تعويضنا أو إلغاء الحجز وإعادة قيمة التذكرة لنتمكّن من الحجز في مكان آخر”.

 

وأضاف صاحب الشكوى: “قمت بحجز بطاقتين لزوجتي وابنتي على رحلة 11-8 إلى الشارقة وتم إلغاءها، ولا معلومات عن تاريخ إعادة جدولتها، علماً أن تاريخ التأشيرات سينتهي بتاريخ 23-8، وابنتي لديها فحص قبول في المدرسة، ولا شك أن هناك حالات أكثر اضطرارية من حالتي”، مناشداً المعنيين للبحث عن بدائل في مثل هذه الحالات.

 

“السورية للطيران” توضّح

 

وقال مدير الشؤون التجارية في الشركة “السورية للطيران”، “فجر علي”، لتلفزيون الخبر، إن “العمل مستمر بمعالجة كافة التذاكر المُلغاة، إما عن طريق إعادة ثمن التذكرة لمن يرغب أو بتحويل رحلته إلى أقرب رحلة قادمة سواء لدى السورية للطيران أو أجنحة الشام، وذلك حسب قِدم التذكرة وتاريخ الرحلة المُلغاة تباعاً، دون أي تكاليف إضافية”.

 

وأضاف “علي”، أنه “ليتمكّن المسافر من إعادة ثمن تذكرته أو تعديل موعدها والاطلاع على الموعد الجديد، عليه مراجعة أحد مراكز السورية للطيران في المحافظات أو بمقرها الرئيسي بساحة الحجاز، السبع بحرات، أو الفردوس بدمشق، وليس مكاتب السياحة والسفر الأخرى المنتشرة”.

 

وأوضح “علي”، أن “إلغاء الرحلات يأتي حرصاً على سلامة المسافرين، عند لحظ مشكلة فنية ما، إذ أن الطائرات تخضع لصيانات دورية ما يقلل عدد الطائرات العاملة، وخاصةً أننا في فصل الصيف وموسم الذروة”، لافتاً إلى تأثر هذا القطاع بشكلٍ كبير بالحصار والعقوبات المفروضة على سوريا.

 

وأعلنت وزارة النقل، الثلاثاء، عن إلغاء رحلة السورية للطيران 515 دمشق – دبي- دمشق المقررة يوم الأربعاء 14 آب الجاري، وذلك لأسباب تشغيلية، وبأنها ستحدد الموعد الجديد في وقتٍ لاحق.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى