العناوين الرئيسيةمحليات

وزارة الكهرباء تضع المجموعة الثالثة من محطة توليد الزارة بالخدمة

وضعت وزارة الكهرباء، الأربعاء، المجموعة الثالثة من محطة توليد كهرباء الزارة في محافظة حماة بالخدمة مجدداً، بعد إنجاز أعمال الصيانة لها والتي استغرقت أشهراً، وفق ماذكرته وكالة “سانا”.

 

وقال وزير الكهرباء المهندس “غسان الزامل”، إنّ: “المجموعة الثالثة أُجريت عليها الصيانة الكاملة بكوادر وخبرات فنية وعمالية وطنية، مؤكداً “عودة المجموعة لحمولتها كما كانت في السابق منذ نحو 20 عاماً بالاستطاعة العظمى 220 ميغا”.

 

وبيّن “الزامل” أن “هذه الصيانة النوعية ستعمم على باقي مجموعات توليد الكهرباء في المحافظات، عن طريق الاعتماد على الكوادر والكفاءات المحلية بشكل دائم لإجراء أعمال صيانة مماثلة.

 

وكان صرّح “الزامل” خلال شهر تموز الفائت، أنّ “أعمال صيانة المعدات في محطة توليد كهرباء الزارة في محافظة حماة شارفت على الانتهاء، ومن المتوقع في ضوء الاختبارات الأولية البدء بإقلاعها مجدداً مطلع شهر آب المقبل”.

 

ووضعت وزارة الكهرباء خلال نهاية العام الفائت، المجموعة البخارية الأولى في محطة توليد الزارة الحرارية في محافظة حماة بالخدمة، وتم ربطها مجدداً مع الشبكة الكهربائية، وذلك بعد انتهاء أعمال صيانتها.

 

يذكر أنّ محطة تحويل الزارة شهدت أعطالاً كثيرة، الأمر الذي أدى إلى خروج مجموعات توليد فيها، وزاد من ساعات التقنين، وفق وزارة الكهرباء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى