العناوين الرئيسيةرياضة

الفارس “عمرو حمشو” ينسحب من سباق قفز الحواجز بالفروسية في أولمبياد باريس 2024

انسحب الفارس “عمرو حمشو” من سباق قفز الحواجز بالفروسية في أولمبياد باريس 2024، لإصابة جواده، بحسب ما أعلن الاتحاد الرياضي العام في بيان عبر حساباته الرسمية، الاثنين.

 

وقال الاتحاد، إن “الاتحاد العربي السوري للفروسية أعلن عن إصابة جواد الفارس عمرو حمشو بعد المباراة التجريبية الثانية، والتي تم فيها قفز جميع الحواجز بنجاح، علماً بأن الجواد اجتاز الفحص الطبي الثاني يوم الأحد”.

 

وأوضح الاتحاد، أن “الإصابة حدثت الاثنين في اليد اليمنى، وحدثت الإصابة بوقت سيئ جداً، والقوانين والقواعد المنظمة للأولمبياد تمنع استبدال أو تغيير أي جواد بعد اجتياز الفحص الطبي الأول والثاني”.

 

وشكر الاتحاد في بيانه الفارس “حمشو” على “كل ما بذله من جهد وعمل للتأهل للأولمبياد عبر المثابرة والاشتراك في مباريات كثيرة مؤهلة خلال عام كامل”.

 

ولفت الاتحاد الرياضي العام إلى أن “مثل هذا الأمر حدث لفارس من فرنسا، وهولندا، والولايات المتحدة الامريكية، ومصر، والسعودية، وفارسين من المكسيك التي اضطرت إلى الانسحاب بكامل الفريق بعد تأهلها لنهائي الفرق”.

 

ولم يبقى سوى الرباع “معن أسعد” من ممثلي سوريا في الأولمبياد، وتعقد الجماهير السورية الآمال عليه لتحقيق ميدالية للبلاد في باريس، بعد نيله ميدالية برونزية في أولمبياد طوكيو 2020 عقب انقطاع دام ما يزيد على 17 عاماً للرياضيين السوريين عن المنصات الأولمبية، إذ تُوِّج بالميدالية البرونزية في منافسات +109 كغ، بمجموع 424 كغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى