العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو صحو إلى غائم ورياح تتجاوز سرعتها 65كم في الساعة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو صيفياً عادياً وصحواً بشكلٍ عام إلى حارّاً نسبياً على المناطق الشرقية والجزيرة، غائم جزئياً على المناطق الساحلية مع فرصة لهطل أمطار خفيفة فوق تلك المناطق ، سديمياً مغبرّاً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والشمالية.

 

وتكون الرياح جنوبية غربية على المناطق الساحلية والجنوبية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/ سا تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج، بحسب المديرية.

 

وحول طقس يوم الثلاثاء، توقعت المديرية أن تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل تدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو صيفياً حارّاً نسبياً وصحواً بشكلٍ عام، غائم جزئياً على المناطق الساحلية، سديمياً مغبرّاً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتبقى الرياح جنوبية غربية على المناطق الساحلية والجنوبية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كم/ سا تثير الغبار في المناطق، والبحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج الداخلية. .

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة، ومن إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

 

كما نبهت المديرية لضرورة تهوية الأماكن المغلقة والمعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر والانتباه من المواد القابلة للاشتعال ووضعها في أماكن أكثر برودة، تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة في أغلب المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى