العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة أعلى من معدلاتها مع فرصة لهطل زخات ساحلية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل والجو صيفياً عادياً و حارّاً نسبياً على المناطق الشرقية والجزيرة وصحواً بشكل عام، وفق ما ذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم السبت.

 

وتوقعت المديرية أن يكون الجو غائم جزئياً على المنطقة الساحلية مع فرصة لهطل أمطار خفيفة محلية في تلك المناطق، سديمياً مغبراً في أغلب المناطق الداخلية، وليلاً يكون الجو معتدلاً بشكل عام، ولطيفاً في المرتفعات الجبلية.

 

وتكون الرياح جنوبية غربية على المناطق الساحلية والجنوبية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم/سا تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

 

وحول طقس يوم الأحد، لفتت الأرصاد إلى أن درجات الحرارة تميل للارتفاع تدريجياً لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي /1-3/ درجات مئوية، والجو صيفياً حارّاً نسبياً وصحواً بشكل عام، غائم جزئياً على المنطقة الساحلية مع بقاء الفرصة ضعيفة لهطل أمطار خفيفة محلية في المرتفعات الساحلية، سديمياً مغبرّاً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والشمالية.

 

وتبقى الرياح جنوبية غربية على المناطق الساحلية والجنوبية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/ سا تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج، بحسب النشرة .

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة، ومن خطورة إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

 

كذلك نبهت لضرورة تهوية الأماكن المغلقة والمعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر والانتباه من المواد القابلة للاشتعال ووضعها في أماكن أكثر برودة، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة في أغلب المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى