اخبار العالمالعناوين الرئيسية

السفارة السورية في بيروت تنفي فرض رسوم لدخول المواطنين اللبنانيين إلى سوريا 

نفت السفارة السورية في بيروت، في بيانٍ نشرته عبر حسابها الرسمي، الجمعة، ما تداولته بعض المواقع الإعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول فرض السلطات الرسمية السورية رسوماً على دخول المواطنين اللبنانيين إلى أراضي الجمهورية العربية السورية.

 

وقالت السفارة: إن “هذا الخبر غير صحيح بالمطلق، ولم يطرأ أي تعديل على إجراءات دخول المواطنين اللبنانيين إلى سوريا، مضيفةً أنّ “أي قرار يصدر بهذا الشأن أو غيره سينشر بالوسائل الرسمية حصراً، ومن ضمنها الصفحة الرسمية للسفارة السورية في بيروت”.

 

وكان تساءل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، حول مدى صحة فرض سوريا رسوم لدخول اللبنانيين إلى ‫سوريا، وفق ما ذكرته بعض المنصات الإعلامية.

 

وفرضت السلطات اللبنانية، في شباط الفائت، رسوم على السوريين الداخلين لإجراء مقابلات في بعض السفارات الأجنبية، وعلى السوريين الراغبين في السفر إلى بعض الدول العربية عبر مطار بيروت.

 

وبلغت قيمة الرسوم التي فرضتها السلطات اللبنانية، 60 دولار، للسماح للسوريين بالدخول إلى لبنان وإجراء مقابلات في سفارات الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفرنسا.

 

يذكر أنّ وزارة الداخلية أعلنت في آيار الفائت، عن إطلاق خدمة منح سمة الدخول الفيزا الإلكترونية إلى سوريا، بحيث يتم تقديم الطلب مباشرةً من العرب والأجانب المتواجدين خارج القطر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى