العناوين الرئيسيةمحليات

مجلس محافظة الحسكة يطالب بحل قضايا خدمية عديدة بشكل مستعجل 

طالب أعضاء من مجلس محافظة الحسكة خلال انعقاد اجتماع الدورة العادية الرابعة بحل عدد من القضايا المتعلقة بالخدمات والمياه وفواتير الفلاحين ومجالس المدن والبلدان والأبنية المدرسية.

 

 

وكشف رئيس مجلس محافظة الحسكة المحامي عيد سالم الصالح لتلفزيون الخبر، بأنه “خلال الأيام القادمة سيتم المباشرة بتوزيع مادة مازوت التدفئة على منازل أحياء وسط مدينة الحسكة الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري، حيث تم تشكيل لجنة مختصة للمباشرة بذلك”.

وتابع “الصالح” بأنه خلال اجتماع المجلس تم استعراض الواقع الخدمي والتنموي والمعيشي لسكان محافظة الحسكة التي تعاني من مشاكل عديدة نتيجة الظروف”.

 

وبين “الصالح بأنه “خلال اجتماع المجلس تم اتخاذ قرار بتخصيص مبلغ 200 مليون لتجهيز مركز خدمة المواطن بمدينة القامشلي، كما تمت المطالبة من الجهات الحكومية والمنظمات الدولية بضرورة الإسراع في إنجاز مشروع تحويل مركز اللؤلؤة إلى مستشفى وطني”.

 

وأضاف “الصالح” أن “أعضاء المجلس تلقوا وعداً من قبل مديرية الصحة بإنجاز مشروع تحويل مركز اللؤلؤة الطبي إلى مستشفى وطني قبل نهاية العام الحالي، وهو مشروع طال انتظاره في ظل خروج جميع المشافي الامة بمدينة الحسكة عن السيطرة والخدمة”.

 

وأوضح “الصالح ” بأن ” أعضاء المجلس طالبوا بإحداث مدارس بريف منطقة القامشلي ضمن التجمعات السكانية الكبيرة الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري مع تزفيت وتعبيد الشوارع ضمن هذه التجمعات”.

 

وبين “الصالح” أنه “تم رفع توصيات بضرورة زيادة المبلغ المخصص لصرف فواتير الفلاحين كقيم الأقماح من قبل المصرف الزراعي بالسرعة القصوى، وزيادة مخصصات المحافظة من مادة الطحين من 113 طن إلى 123 طن “.

 

وأشار “الصالح” إلى أنه “بخصوص المياه رفع المجلس توصية مستعجلة لوزارتي الإدارة المحلية والموارد المائية بضرورة الإسراع بإنجاز وحفر خمسة أبار ارتوازية لدعم محطات التحلية ضمن مدينة الحسكة التي تعاني من انقطاع مياه الشرب منذ أكثر من 10 اشهر متواصلة”.

 

يشار أن محافظة الحسكة ومدنها الرئيسية ومنها الحسكة تعاني من وضع خدمي وتنموي وصحي سيء للغاية في ظل انقطاع تام لمياه الشرب والكهرباء وانعدام النظافة وانتشار القمامة وقطعان المواشي والحمير والكلاب الشاردة في الشوارع وتحكم المشافي الخاصة بالأسعار والخدمات الصحية.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى