العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو حار بشكل عام وسديمي مغبر في المناطق الشرقية والبادية

دتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي /3_6/ درجات مئوية، ويكون الجو حارّاً بين الصحو والغائم جزئياً، سديمياً مغبراً وحاراً جداً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وأضافت المديرية أن الرياح تكون شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كم/ سا تثير الغبار والأتربة في المناطق الداخلية، و البحر خفيف ارتفاع الموج.

 

 

وحول طقس يوم الثلاثاء، توقعت الأرصاد أن تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً في المناطق الغربية من البلاد مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي /2_4/ درجات مئوية.

 

ولفتت المديرية إلى أن الجو سيكون حارّاً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر في المنطقة الساحلية يوم الأربعاء، بينما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي /3_6/ درجات مئوية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والجو سديمياً مغبر شديد الحرارة.

 

وتبقى الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/ سا بعد الظهر والمساء، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج، بحسب النشرة.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال ساعات الذروة، ومن خطورة إشعال النار وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

 

كما نبهت لخطورة ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمعرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأتربة المثارة بفعل الرياح في أغلب المناطق الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى