العناوين الرئيسيةرياضة

رئيس الاتحاد الرياضي العام يوضح سبب غياب غادة شعاع عن البعثة الأولمبية السورية في باريس

أوضح رئيس الاتحاد الرياضي العام الكابتن فراس معلا لتلفزيون الخبر سبب غياب البطلة الأولمبية غادة شعاع عن بعثة سوريا المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

 

وقال “معلا” لتلفزيون الخبر إن “اسم البطلة غادة شعاع لم يكن موجوداً ضمن البعثة حتى يُستبعد وهي لديها كل الاحترام من قبلنا لكننا لم نستبعدها إلا أن الدورات الأولمبية الدولية تختلف عن الآسيوية أو العربية فلدينا كوته محددة من لاعبين ومدربين لا يمكننا تجاوزها وشعاع ليست لاعبة أو مدربة”.

 

وحول عدم ترأسها البعثة السورية في أولمبياد باريس وفق ما طالب عدد من السوريين على مواقع التواصل، بين “معلا” أن “جميع البعثات الدولية يرأسها نائب رئيس اللجنة الأولمبية أو أمين عام اللجنة وشعاع ليست في هذين المنصبين”.

 

وأكد “معلا” أن “الاتحاد الأولمبي هو من يرسل دعوات للضيوف وفق اختياراته وليس ترشيحات الاتحادات لذلك لم تتواجد كضيفة، حتى أن حضورها عوضاً عن رئيس اللجنة الأولمبية السورية كونه قدم اعتذاراً عن عدم الحضور غير ممكن لأن البطاقة اسمية حتى لو أراد هو ذلك”.

 

وتساءلت الجماهير السورية عن سبب غياب “شعاع” عن بعثة سوريا في أولمبياد باريس وهي صاحبة أهم منجز رياضي أولمبي سوري عبر التاريخ.

 

وكانت وقعت اللجنة الأولمبية السورية ممثلة برئيسها فراس معلا في تشرين الثاني من عام 2022 عقداً مع البطلة الأولمبية غادة شعاع كمستشارة رياضية للجنة الأولمبية السورية.

 

يُذكر أن اللاعبة “شعاع” من مواليد حماة 1972 وتعد من ألمع الرياضيين السوريين وصاحبة الإنجاز الأكبر في تاريخ الرياضة الأولمبية السورية حيث أحرزت الميدالية الذهبية الوحيدة لسوريا في أولمبياد أتلانتا 1996 وتحمل في رصيدها العديد من الإنجازات الدولية والقارية.

 

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى