العناوين الرئيسيةفلسطين

الكيان يهدد أهالي مجدل شمس بالاعتقال إذا اتهموا جيش الاحتلال بمجزرة الملعب

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن كيان الاحتلال هدد أهالي مجدل شمس بالاعتقال في حال التصريح حول حادثة “الملعب”.

 

وأكد مجموعة من النشطاء في الجولان السوري المحتل أن أهالي مجدل شمس شاهدوا مقذوف “القبة الحديدية” يسقط مكان المجزرة ليأتي بعد ذلك تهديد من “الشاباك” عبر أحد أعيان المنطقة بأن أي شخص يُصرح حول ما رأه ويُحمل جيش الاحتلال المسؤولية سيتعرض للاعتقال الفوري.

 

وسقط مقذوف في ملعب ضمن قرية مجدل شمس في الجولان السوري المحتل أدى لوقوع عشرات الضحايا من المدنيين، فيما حاول الاحتلال تجييش الرأي العام العالمي بأن مصدر المقذوف هو حزب الله اللبناني.

 

وحاول الاحتلال عبر حملة التجييش التي أطلقها خلق فتنة بين السوريين واللبنانيين والفلسطينيين من جهة، إضافة لتحميل حزب الله تبعيات الحادثة ليتخذها ذريعة نحو شن عدوان على لبنان من جهة أُخرى.

 

ونفى حزب الله في بيان السبت، بشكل قاطع الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل ‏إعلام الاحتلال “الإسرائيلي” ومنصات إعلامية مختلفة عن استهداف المقاومة بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل.

 

وأكد الحزب في بيانه أنه “لا علاقة له بالحادث على الإطلاق، ونفى نفياً قاطعاً كل الادعاءات الكاذبة بهذا ‏الخصوص”.

 

ولم يستهدف حزب الله منذ بداية مشاركته في مساندة المقاومة الفلسطينية أي قرية عربية سواء على الحدود اللبنانية الفلسطينية أو السورية الفلسطينية بل اقتصرت عملياته على المستوطنات الصهيونية والمراكز العسكرية.

 

يذكر أن قرية مجدل شمس تعتبر من القرى الصامدة في وجة عملية التهويد التي يحاول الكيان فرضها على أهالي الجولان السوري المحتل تارة عبر فرض الهويات، وتارة عبر التوربينات ليصدم الكيان بثبات الجولانيين وتمسكهم بهويتهم منذ 1967 حتى تاريخهم وفي مقدمتهم أهالي مجدل شمس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى