العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة إلى ارتفاع وتحذيرات من التعرض للشمس 

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي /2-4/ درجات مئوية، وفق نشرة المديرية العامة للأرصاد الجوية ليوم الأحد.

 

وقالت المديرية: إن الجو سيكون صيفياً حارّاً وبين الصحو والغائم جزئياً وسديمياً مغبراً وحاراً جداً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وأضاقت أن الرياح تكون شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/ سا خلال ساعات بعد الظهر والمساء خاصة في المنطقة الشرقية والبادية تثير الغبار والأتربة في تلك المناطق، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحول طقس يوم الإثنين، توقعت المديرية أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي /3-5/ درجات مئوية والجو حارّاً بين الصحو والغائم جزئياً، سديمياً مغبراً وحاراً جداً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح جنوبية غربية على الأجزاء الغربية من البلاد بين الخفيفة والمعتدلة بينما تكون شمالية غربية في باقي المناطق معتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كم/ سا تثير الغبار والأتربة في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال ساعات الذروة، ومن خطورة إشعال النار وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

 

كذلك نبهت لضرورة عدم ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمعرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة بفعل الرياح في أغلب المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى