العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة مستمرة بالانخفاض وفرصة لزخات ساحلية

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الخميس، أن درجات الحرارة توالي انخفاضها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل في المناطق الجنوبية والغربية، بينما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو /2_4/ درجات مئوية في المناطق الشمالية و الشرقية والجزيرة والبادية.

وتوقعت الأرصاد أن يكون الجو حاراً نسبياً وبين الصحو والغائم جزئيا بشكلٍ عام مع فرصة لهطل أمطار محلية خفيفة في المنطقة الساحلية، وسديمياً مغبراً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم/ سا خلال ساعات بعد الظهر والمساء خاصة على المناطق الجنوبية و الوسطى والشرقية وأجزاء من المنطقة الساحلية تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج، بحسب المديرية.

وحول طقس يوم الجمعة، قالت المديرية إن درجات الحرارة تستمر بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة في المناطق الجنوبية والغربية، بينما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو /1_3/ درجات مئوية في المناطق الشمالية و الشرقية والجزيرة والبادية.

ويستمر الجو صيفي عادي وبين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة لهطل أمطار محلية خفيفة في المنطقة الساحلية، سديمياً مغبراً و حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وفق نشرة المديرية.

كما تبقى الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 75 كم/ سا خلال ساعات بعد الظهر والمساء خاصة على المناطق الجنوبية و الوسطى والشرقية وأجزاء من المنطقة الساحلية تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، والبحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال ساعات الذروة، ومن خطورة إشعال النار وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

ونبهت المديرية لخطورة ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمعرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة بفعل الرياح خاصةً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى