العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض والجو حار نسبياً

تميل درجات الحرارة للانخفاض في المناطق الجنوبية والغربية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو/1-3/ درجات مئوية بينما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو /2_5/ درجات مئوية في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية، وفق نشرة المديرية العامة للأرصاد الجوية.

 

وتوقعت المديرية أن يكون الجو حارا نسبياً وبين الصحو والغائم جزئيا بشكلٍ عام مع فرصة ضعيفة لهطل أمطار محلية خفيفة في المرتفعات الساحلية، سديمياً مغبراً وشديد الحرارة في المناطق الشمالية و الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم/ سا خلال ساعات بعد الظهر والمساء خاصة على المناطق الجنوبية و الوسطى والشرقية و أجزاء من المنطقة الساحلية تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج، بحسب النشرة.

 

وحول طقس الخميس، توقعت المديرية أن توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل في المناطق الجنوبية والغربية بينما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو /2_4/ درجات مئوية في المناطق الشمالية و الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وبحسب النشرة، يكون الجو حاراً نسبياً وبين الصحو والغائم جزئيا بشكلٍ عام مع فرصة لهطل أمطار محلية خفيفة في المنطقة الساحلية، سديمياً مغبراً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتبقى الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم/ سا خلال ساعات بعد الظهر والمساء خاصة على المناطق الجنوبية و الوسطى والشرقية وأجزاء من المنطقة الساحلية تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال ساعات الذروة، ومن إشعال النار وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

 

كما حذرت من خطورة ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمعرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة بفعل الرياح خاصةً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى