العناوين الرئيسيةفي الغربة

الجيش اللبناني يوقف 86 سورياً خلال محاولتهم الهجرة بطرق غير شرعية

أعلن الجيش اللبناني عن إيقافه 86 سورياً خلال محاولتهم الهجرة بطريقة غير شرعية إلى أوروبا عبر البحر.

 

ونقلت الوكالة “الوطنية للإعلام”، عن مديرية التوجيه التابعة للجيش اللبناني قولها، إن الموقوفين كانوا سيتوجهون إلى إيطاليا عبر البحر.

 

وأضافت الوكالة، أن دورية من المخابرات اللبنانية أوقفت السوريين ويتم التحقيق معهم حاليًا، كما ضبط المركب الذي كان سينقلهم، وفق الوكالة.

 

وتعلن السلطات اللبنانية بشكل دوري عن إيقافها مراكب تحمل مهاجرين من لبنان إلى الدول الأوروبية، ومن مختلف الجنسيات.

 

وعادة ما تكون الوجهة المحتملة هي جزيرة قبرص، العضو في الاتحاد الأوروبي، ولا تبعد سوى 264 كيلومتراً فقط عن الشواطئ اللبنانية.

 

وتتزايد أعداد اللاجئين السوريين الذين يغادرون لبنان نظراً إلى الوضع المعيشي المتردي والتحديات التي يواجهونها في مختلف المناطق التي يقطنونها في لبنان.

 

وفي 30 من نيسان الماضي، نقلت وكالة “أسوشيتد برس”، عن المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة، إيمي بوب، قولها، إن ثلاثة آلاف سوري غادروا لبنان منذ كانون الثاني الماضي، بمقابل 4500 سوري في 2023.

 

وأظهرت بيانات صادرة عن دائرة الأجانب والهجرة التابعة للشرطة القبرصية، في نهاية 2023، أن السوريين الذين وصلوا إلى قبرص في 2023 شكلوا 23% من إجمالي طالبي اللجوء، بينما وصلت هذه النسبة خلال 2023 إلى 53% حتى تاريخه.

 

وكانت منظمة العفو الدولية طالبت السلطات القبرصية بحماية اللاجئين والمهاجرين من الهجمات العنصرية، واتخاذ إجراءات فورية للتصدي لها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى