العناوين الرئيسيةتعليم

تربية حمص تنهي تصحيح أوراق التاسع والتحضير لامتحانات الدورة التكميلية

قال مدير تربية حمص، فراس عياش، لتلفزيون الخبر إن: “المديرية أنهت تصحيح أوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي في جميع مراكز التصحيح بحمص”.

 

وأضاف “عياش” أنه: “تم إرسال النتائج إلى وزارة التربية تمهيداً لإصدار النتائج رسمياً”، مشيراً إلى أن: “المديرية أنهت التحضيرات اللازمة لامتحانات الدورة الثانية التكميلية لطلاب الشهادة الثانوية، حيث تم تحديد المراكز الإمتحانية وتكليف المدرسين بعملية مراقبة الامتحانات”.

 

يشار إلى أن وزارة التربية أكدت، مساء الأربعاء، عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك” أن كوادرها تستكمل أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي، وعليه تؤكد الوزارة أن العمل مستمر حتى الآن.

 

ونوهت الوزارة أنه “سيتم الإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة، مع الإشارة لضرورة عدم المساهمة بنشر الأخبار والمعلومات الخاطئة الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكنكم الحصول على الأخبار الموثوقة من الموقع الالكتروني للوزارة وصفحتها الرسمية على الفيسبوك وقناة التربوية السورية”.

 

وكانت أصدرت وزارة التربية، منذ نحو أسبوعين، نتائج الدورة الأولى لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي، والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية لعام 2024.

 

وقال وزير التربية محمد عامر مارديني في مؤتمر صحفي خاص بالنتائج الامتحانية إن “نسبة النجاح في الفرع العلمي 57.90 %، وفي الفرع الأدبي 63.72%، وفي الشهادة الشرعية 49،11% المهنية، والمهنية النسوية 43،92%و المهنية الصناعية 49،6%، والمهنية التجارية 45،14%.

 

وتابع “مارديني” أن “12 طالباً وطالبة حصلوا على العلامة التامة بالفرع العلمي، و5 طلاب من السويداء ودرعا وحلب وطرطوس نالوا أعلى العلامات في الفرع الأدبي أعلاها 2733، بينما كانت أعلى علامة في الشرعية 4432، وفي المهنية النسوية 4197، وفي المهنية الصناعية 4445، وفي المهنية التجارية 4490”.

 

الجدير بالذكر أن تدني نسب النجاح في الفرعين العلمي والأدبي تحديداً كان بسبب تسرب بعض الطلاب النظاميين من مدارسهم وترقين قيدهم متحولين إلى طلبة أحرار، بحسب “مارديني”.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى