العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو حار وتحذيرات من التعرض للشمس

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الأربعاء، إن درجات الحرارة توالي ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي/2-4/ درجات مئوية.

 

وأضافت، يكون الجو حاراً وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 50 كم/ سا خاصة على المناطق الوسطى و الجنوبية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحول طقس يوم الخميس، توقعت الأرصاد أن تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي/3-5/ درجات مئوية والجو حاراً وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 60 كم/ سا خاصة على المناطق الوسطى والشرقية تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج، وفق نشرة المديرية.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر خلال ساعات الذروة، ومن إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصّة عند حدوثها.

 

كما نبهت لضرورة عدم ترك المواد القابلة للاشتعال معرّضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح في المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى