اقتصادالعناوين الرئيسية

تقارب أسعار لحوم العجل والخروف لأول مرة في السوق المحلية

وصلت أسعار لحوم الخروف والعجل إلى أرقام متقاربة، لأول مرة في السوق المحلية، بعد أن كانت أسعار لحم الخروف أعلى بكثير من لحم العجل، بحسب ما نقله موقع “B2B-SY” المتخصص بالشأن الاقتصادي، والذي أرجع هذا التقارب إلى “تراجع الطلب بشكلٍ كبير”.

 

وبلغت أسعار لحم العجل في أسواق دمشق مستويات غير مسبوقة، إذ وصل سعر كيلو لحم الهبرة إلى 170 ألف ليرة، وكيلو لحم بالعظم 120 ألف ليرة، في حين وصل سعر كيلو اللحم المفروم إلى 150 ألف ليرة.

 

وتتفاوت أسعار لحم الخروف في أسواق المحافظات من سوق لآخر، ويتذبذب سعر كيلو لحمة الهبرة بحسب الطلب ويتجاوز 200 ألف ليرة غالباً.

 

وبلغ سعر كيلو لحمة الهبرة الغنم الخشنة 160 ألف ليرة، وكيلو لحمة الهبرة الناعمة 150 ألف ليرة، في حين يصل سعر كيلو الموزات بالعظم إلى 145 ألف ليرة، وكيلو المسوفة 120 ألف ليرة.

 

ونقل الموقع عن اللحام “عبد القادر الشيخ علي”، قوله: إن “الطلب على اللحوم تراجع بنسبة كبيرة في سوق اللحوم، وأن المحال التجارية التي كانت تبيع يومياً بين 3 و 5 رؤوس تراجع بيعها إلى خروف واحد كل يومين”.

 

وتابع “الشيخ علي”، أنه “في الغالب، لا يتم تصريف كامل اللحوم بسبب الانقطاع الطويل للكهرباء، مما يجعل من الصعب تخزينها، ولذلك يتم العمل حسب الطلب، خاصةً خلال فصل الصيف في ذروة ارتفاع الحرارة”.

 

يذكر أن اللحم الأحمر لم يدخل بيوت عدد كبير من العائلات السورية منذ سنوات، إلّا في أعياد الأضحى عندما يقوم بعض المُضحين بتوزيع الأضاحي على الفقراء وأبناء الحي، كما أن الفروج بات من المنسيات، لذلك يلجأ بعض الأهالي للاحتيال على أولادهم بالقليل من رقاب الفروج أو أرجله، هذا في حال تسنى لهم أن يطبخوا طعاماً يحتاج إلى نكهة اللحم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى