العناوين الرئيسيةرياضة

“لامين جمال” يكشف سبب إبقائه صورته الشهيرة مع ميسي مخفية 17 عاماً

كشف النجم الإسباني الصاعد “لامين جمال” سبب الإبقاء على صورته الشهيرة مع أسطورة نادي برشلونة “ليونيل ميسي” مخفية قبل انتشارها على نطاق واسع في الأيام القليلة الماضية.

 

وقال “جمال” في مقابلة مع الصحفي الإسباني “جيرارد روميرو”، إن الصورة ظلت مخفية لوقت طويل لأن المقارنات مع أسطورة برشلونة لم تكن لتساعده في مسيرته، وفق ما ذكرته شبكة “ESPN” الرياضية.

 

وأضاف لامين: “من الواضح أنه في لحظة التقاط الصورة لم أكن واعيا بما كان يحدث في تلك السن”.، وتابع صاحب الـ16 عاماً: “لقد احتفظ والدي بالصور ولم تظهر أبداً، ولم نسلط الضوء عليها مطلقاً بسبب مسألة المقارنات”.

 

يشار إلى أنه تم التقاط الصورة في العام 2007 ونشرها منير النصراوي، والد “لامين جمال” على حسابه بموقع “إنستغرام” الأسبوع الماضي، حيث ظهر ميسي مع لامين جمال عندما كان عمر الأخير بضعة أشهر فقط، وتناقلت وسائل إعلام عالمية الصورة على نطاق واسع كما لقيت تفاعلاً كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

والتقط لاعبو برشلونة حينها صوراً مع أطفال وعائلاتهم ضمن حملة خيرية سنوية تنظمها صحيفة “دياريو سبورت” المحلية واليونيسف، حيث التقط ميسي صوراً مع لامين جمال وعائلته.

 

ويقدم لامين جمال أداء مبهراً مع منتخب إسبانيا في بطولة كأس أمم أوروبا الحالية في ألمانيا، حيث أصبح بعمر 16 عاماً و362 يوماً أصغر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ كأس أوروبا لكرة القدم محطما الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة السويسري “يوهان فولانتين” يعمر (18 عاما و141 يوما) والذي حققه في كأس أوروبا 2004.

 

يذكر أن “لامين جمال” أصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة بنصف نهائي بطولة كبرى (كأس أوروبا وكأس العالم) على مر التاريخ متجاوزاً الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة البرازيلي بيليه في كأس العالم 1958 (17 عاماً و244 يوماً).

 

الجدير بالذكر أن النجم اليافع صاحب الأصول المغربية يستعد لخوض نهائي “يورو 2024” ضد ألمانيا المزمع إقامته يوم الأحد في الملعب الأولمبي في برلين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى