العناوين الرئيسيةثقافة وفن

11 عاماً على رحيل الممثل “نضال سيجري” وماتزال شخصية “أسعد خرشوف” حاضرة في قلوب السوريين

يصادف 11 تموز الذكرى الحادية عشر لرحيل الفنان السوري “نضال سيجري”، الذي لقبه النقاد “بتشارلي تشابلن” العرب عن أدواره الكوميدية.

وجسد الراحل العديد من الشخصيات في الكثير من الأعمال والمسرحيات لكن تبقى شخصية “أسعد خرشوف” في مسلسل “ضيعة ضايعة” الشخصية الأقرب لقلوب الناس والخالدة في ذاكرتهم حتى الآن.

وقدم “سيجري” في المسلسل شخصية الشاب الطيب الذي يخدع بسهولة من جاره وصديقه “جودي”، بسبب طيبته وكرمه والتي تشبه شخصية “سيجري” في الحقيقة، وفقاً لتصريحات زملائه الفنانين لبعض المواقع الصحفية.

ولامست الشخصية وجدان الناس ومشاعرهم لأنها نقلت همومهم بطريقة كوميدية، وبأداء ملفت من “سيجري” أشاد به الكثير من النقاد، حتى وصفوها بالشخصية التي لن تتكرر.

 

ويعتبر مسلسل “ضيعة ضايعة” من أشهر المسلسلات السورية الكوميدية الساخرة، المنفذ بلهجة أهل الساحل السوري في اللاذقية، وتجري أحداثه في قرية بسيطة وفقيرة اسمها “أم الطنافس الفوقا” تم عرضه لأول مرة على قناة أبوظبي الفضائية عام 2008.

 

وتم إنتاج جزء ثاني للمسلسل عام 2010، ولاقى استحسان المشاهدين، فأحدث نقلة نوعية على صعيد الدراما الكوميدية السورية، ومازال يعرض على الشاشات حتى الآن.

 

يشار إلى أن الراحل أطلق خلال الأزمة السورية تصريحات تدعو للحب والتسامح وكتب في آخر منشور له قبل رحيله عندما كان فاقداً للنطق بسبب اصابته بسرطان الحنجرة، عبر حسابه على “فيسبوك”: “وطني مجروح وأنا أنزف.. خانتني حنجرتي فاقتلعتها.. أرجوكم لا تخونوا وطنكم”.

 

يذكر أن مسلسل “ضيعة ضايعة” حقق قفزة نوعية في تاريخ الكوميدية السورية، واستطاعت شخصيتي “أسعد وجودي” أن تحجزا مكاناً لهما في قلوب السوريين حتى الآن.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى