العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: انحسار الموجة الحارة اعتباراً من الجمعة

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها ليوم الخميس، إن “درجات الحرارة تستمر بالارتفاع، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3-6 درجات مئوية، والجو حار وصحو بشكلٍ عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة، شديد الحرارة وسديمي مغبرّ في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وتابعت المديرية، أن “درجات الحرارة تميل للانخفاض، الجمعة، مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3-5 درجات مئوية، والجو حار وصحو بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، شديد الحرارة وسديمي مغبرّ في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وتستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة يومي السبت والأحد القادمين، والجو صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطل زخات عشوائية محلية خفيفة من المطر في المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الجنوبية، وفق تقرير الأرصاد.

 

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن “درجات الحرارة تعود للارتفاع مجدداً بشكلٍ تدريجي في معظم المناطق، اعتباراً من يوم الاثنين، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3-6 درجات مئوية نهاية الأسبوع”.

 

وحذّرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها من التعرّض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، وإشعال النار وخاصةً في المناطق الحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

 

وأشارت المديرية إلى ضرورة عدم ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمحصورة معرّضة بشكلٍ مباشر لأشعة الشمس، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأتربة المُثارة بفعل الرياح، خاصةً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى