العناوين الرئيسيةتعليم

هيئة التميّز والإبداع تحدد شروط الانضمام إلى الأولمبياد العلمي السوري 2025

حدّدت هيئة التميّز والإبداع شروط الانضمام إلى الأولمبياد العلمي السوري 2025، والذي يبدأ التسجيل عليه من لحظة إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسي ولغاية 10 أيلول القادم، وفق ما ذكره الحساب الرسمي للهيئة على “فيسبوك”.

 

وقالت هيئة التميّز والإبداع، إنه “يسر إتاحة فرصة التميّز وإنارة طريق الإبداع التخصّصيّ لجميع أبناء سوريا عبر تذكير الطلبة أن الأولمبياد العلميّ السوريّ سنوياً يستعدّ لاستقبال باقة متنوّعة من المتميزين، وتدعو المحقّقين لأحد الشروط الآتية للانضمام إلى رحلة التميّز”.

 

وذكرت الهيئة، أن “الانضمام إلى الأولمبياد العلمي السوري يشمل المحققين لأحد الشروط، وهم الحاصلون على 2800 درجة فما فوق في شهادة التعليم الأساسي في التعليم العام، والحاصلون على 2620 درجة في الموادّ الكونية فما فوق في الإعدادية الشرعية”.

 

وأضافت الهيئة، أن “ويشمل الانضمام إلى الأولمبياد العلمي السوري الحاصلين على 595 درجة فما فوق في مادة الرياضيات والحاصلين على 395 درجة فما فوق في مادة العلوم العامّة في امتحان شهادتي التعليم الأساسيّ والشرعيّ، وذلك لإبراز تميّزهم على مستوى سوريا والعالم في أحد الاختصاصات (رياضيات – فيزياء – كيمياء – علم أحياء – والمعلوماتية)”.

 

وبيّنت الهيئة، أنه “من شروط التقدم ألّا يتجاوز عمر الطالب 16 عاماً بتاريخ 1/10/2024، وأن يكون من السوريين أو من في حكمهم، وحاصلاً على شهادة التعليم الأساسي من مدارس الجمهورية العربية السورية لدورة عام 2024”.

 

ولفتت الهيئة إلى أن “الانضمام يكون من خلال ملء استمارة التسجيل الإلكترونية التي ستنشر، وسيكون رابط التسجيل الإلكترونيّ على صفحة نتيجة الطالب في موقع النتائج التابع لوزارة التربية، إضافة إلى نشره عبر موقع هيئة التميّز والإبداع وصفحتها، وموقع وزارة التربية، وحسابات مكاتب الأولمبياد العلميّ السوريّ بالمحافظات”.

 

يُذكر أن هيئة التميّز والابداع، وثّقت خلال أيار الفائت، تجربة دعم المتميزين من خلال مقال علمي نشر في مجلة “Journal of Advanced Academics” الأمريكية التابعة لدار نشر “Sage”، والذي تضمّن كلمة شكر خاصة للراعي الأول لتجربةالتميّز والابداع في سوريا، ولمن أرست ورسّخت مفاهيمه واحتضنت طلابه، السيدة أسماء الأسد، وفق ما ذكرته الهيئة عبر حساباتها الرسمية.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى