العناوين الرئيسيةسياسة

“المقداد” يهنّئ وزير الخارجية والهجرة المصري بمنصبه الجديد

هنّأ وزير الخارجية والمغتربين الدكتور “فيصل المقداد”، الأربعاء، من خلال اتصال هاتفي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور “بدر عبد العاطي”، بمنصبه الجديد، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية “سانا”.

 

وأكد الوزيران على “العلاقات التاريخية التي تربط بين شعبي سوريا ومصر، وأهمية تنفيذ ما توصل إليه قائدا البلدين، الرئيس بشار الأسد والرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اتصالهما الهاتفي الأخير”.

 

وبحث الوزيران تطورات الأوضاع في المنطقة، مشددين على “أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المستمر بين الجانبين في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يسهم في تعزيز العمل العربي المشترك، سيّما في ظل التطورات الأخيرة الخطيرة التي تشهدها منطقتنا العربية”.

 

وكان أجرى الرئيس بشار الأسد، في نهاية حزيران الفائت، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، لتهنئته بذكرى ثورة 30 حزيران، التي انتصر فيها الشعب المصري على التطرف، بحسب ما نشرته رئاسة الجمهورية عبر حساباتها الرسمية، آنذاك.

 

يُذكر أن الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”، علّق على عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، بأنها “بمثابة تفعيل العمل للدور العربي وبدء مسيرة عربية لحل الأزمة فيها”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى