العناوين الرئيسيةسياسة

عودة الرحلات الجوية السورية المنظمة إلى السعودية

عادت الرحلات الجوية السورية المنظمة إلى المملكة العربية السعودية، حيث وصلت إلى مطار الملك خالد في الرياض صباح الأربعاء الرحلة الأولى للخطوط الجوية السورية إيذاناً بعودة الطيران المنتظم من مطار دمشق الدولي إلى السعودية.

 

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية، أن شركة مطارات الرياض أقامت احتفالاً في مطار الملك خالد بحضور الدكتور أيمن سوسان سفير الجمهورية العربية السورية لدى المملكة العربية السعودية وعدد من المسؤولين السعوديين في مجال النقل الجوي .

 

و أكد الدكتور سوسان أن هذا الحدث يمثل خبراً ساراً للسوريين والسعوديين على حد سواء لأنه يسهل التواصل بين البلدين ويجنب المواطنين معاناة السفر غير المباشر.

 

وأشار الدكتور سوسان إلى أن عودة الطيران المنتظم بين سوريا والسعودية هي خطوة إضافية في مسيرة التطور المطرد الذي تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين.

 

وأدى 17500 مواطناً ومواطنة من سوريا فريضة الحج هذا العام، وكان انطلاقهم من مطار دمشق الدولي على متن الخطوط الجوية السورية للمرة الأولى منذ 12 عاماً.

 

وكان سفير سوريا في السعودية أيمن سوسان كشف في حديث سابق لقناة “العربية” خلال أيار الماضي، عن تسيير رحلات مباشرة بين سوريا وثلاث مدن سعودية قريباً.

 

وقال “سوسان” لـ”نشرة الرابعة” إن “تسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين لن يقتصر على موسم الحج وبأنه ستكون هناك رحلات منتظمة للخطوط الجوية السورية إلى كل من الرياض وجدة والدمام بما يلبي وييسر الزيارات للكثير من السوريين المقيمين في السعودية، وكذلك الإخوة السعوديون الذين اعتادوا على التمتع بسحر المناخ والطبيعة في سوريا من أجل تمضية أوقات العطلة فيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى