العناوين الرئيسيةفلسطين

الأمم المتحدة تندّد بأوامر الإخلاء التي أصدرها الاحتلال “الإسرائيلي” للفلسطينيين في غزة

ندّدت الأمم المتحدة بالأوامر الأخيرة التي أصدرها الاحتلال “الإسرائيلي” للإخلاء الجماعي لسكان مدينة غزة، واصفة بأنها “تصرفات مروعة”، وفق ماذكرته وكالة “فرانس برس”.

 

وقال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن: “أوامر الإخلاء الجديدة صدرت بحق المدنيين الذين تم تهجير الكثير منهم قسراً عدة مرات، ونزوحهم إلى مناطق تشهد عمليات عسكرية للقوات “الإسرائيلية” وتسجل فيها حالات قتل وإصابة لمدنيين”.

 

وأضاف المكتب أنّ “سكان غزة الذين طلب منهم مغادرة وسط مدينة غزة إلى الغرب وجدوا أنفسهم في منطقة قتال عندما كثفت القوات “الإسرائيلية” ضرباتها في جنوب وغرب مدينة غزة، مستهدفة المناطق نفسها التي أصدرت تعليمات للناس بالانتقال إليها”، مشيراً إلى أن “عشرات آلاف الأشخاص اضطروا إلى الفرار هرباً من القصف”.

 

وكان أصدر الاحتلال “الإسرائيلي”، الإثنين الفائت، أوامر إخلاء جديدة تشمل معظم أحياء مدينة غزة وسط قتال عنيف، والتي تعتبر هي الثالثة منذ 27 حزيران لسكان شمال قطاع غزة بالإضافة إلى أمر إخلاء لسكان جنوب قطاع غزة في ذات الفترة.

 

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غيبريسوس”، إنه: “لا مكان آمن في غزة، والتقارير الأخيرة حول أوامر الإخلاء “الإسرائيلية” بمدينة غزة، تعيق إسعاف المصابين”.

 

يشار إلى أنّ الاحتلال “الإسرائيلي” دعا خلال بداية العام الجاري، سكان عدد بعض الأحياء الواقعة غربي مدينة غزة، ومناطق أخرى، إلى إخلاء مناطق تواجدهم والتوجه نحو دير البلح، بشكل فوري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى