العناوين الرئيسيةمجتمع

مخيم ترفيهي لرواد طلائع البعث في منتجع باسل الأسد بطرطوس

أُقيم مخيم ترفيهي لرواد طلائع البعث في منتجع باسل الأسد بطرطوس بالتعاون بين منظمة طلائع البعث ووزارة السياحة، لكافة الرواد في المحافظات السورية وعددهم 333 رائد ورائدة.

وقالت عضو قيادة منظمة طلائع البعث، ورئيس مكتب الإعلام والعلاقات الخارجية فيها، “نعمى شدود”، لتلفريون الخبر، إن “المخيم انقسم إلى دورتين الأولى أُقيمت بتاريخ 29/6 ولغاية 2/7 لرواد محافظات دمشق وريفها والقنيطرة ودرعا والسويداء وإدلب والرقة وحمص، والدورة الثانية القائمة حالياً من 6/7 ولغاية 9/7 وتضم رواد محافظات اللاذقية وطرطوس وحلب وحماة وديرالزور”.

وأوضحت “شدود”، أن “مدة برنامج المخيم ثلاثة ليالي، تتضمّن أنشطة ترفيهية تعليمية هادفة، إضافةً إلى رحلات لجزيرة أرواد وحفلات موسيقية وأنشطة رياضية ومسرحيات تهدف إلى تقديم المتعة والفائدة والترفيه لأبنائنا وغرس قيم التعاون والمشاركة بينهم”.

وأضافت رئيس مكتب الإعلام بالمنظمة، أن “المشرفين على المخيم هم من كوادر منظمة طلائع البعث مدربين ومؤهلين للتعامل مع الأطفال ورعايتهم وتنشيطهم وتقديم العناية بهم وتقديم الدعم النفسي”.

 

وأشارت “شدود” إلى أنه “هناك استنفار من كافة الأجهزة بدءاً من وزارة السياحة التي قدمت الرعاية للمخيم والإطعام والمساعدة الكاملة بكل ما يحتاج الرواد ومحافظة طرطوس وفرع الحزب أيضاً”.

 

وذكرت “شدود”، أنه “يمكن اعتبار هذا المخيم في طرطوس عودة جديدة لهذا النوع من المخيمات المليئة بالأنشطة الهادفة، والتي تُعدّ ركناً أساسياً في خطة عمل طلائع البعث”.

 

وتابعت “شدود”، أن “المخيمات توقفت منذ سنوات نتيجة الحرب وتعرّض معظم منشآت المنظمة للتخريب وخروجها عن الخدمة، كذلك الأوضاع الاقتصادية والعقوبات التي قيّدت من عمليات إعادة التأهيل”.

 

يُذكر أن “هذه المخيمات تهدف إلى تكريم رواد المنظمة، وتعويد الأطفال الذين ولدوا خلال الحرب على هذه المخيمات مجدداً، والتي تقدّم المتعة والترفيه المنظّم، إضافةً إلى برامج الدعم النفسي التي تحرص طلائع البعث على تقديمها بشكلٍ دائم”. بحسب “شدود”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى