العناوين الرئيسيةفي الغربة

وفاة عائلة سورية جراء اندلاع حريق بشقتهم في الكويت

توفيت عائلة سورية مكونة من 5 أفراد مصرعها، جراء حريق اندلع في شقتهم السكنية بمنطقة الفروانية في الكويت، وفق ما ذكرته وسائل إعلام كويتية.

 

وقالت صحيفة “السياسة” الكويتية إن “حريقاً اندلع في شقة تقطنها عائلة سورية، أسفر عن وفاة الأم في موقع الحريق، وإصابة بقية أفراد عائلتها، بينهم طفلان، جرى نقلهم إلى المستشفى بواسطة الطوارئ الطبية”.

 

وأضافت أن “بقية أفراد العائلة فارقوا الحياة في المستشفى، حيث نقلت الفرق الطبية جثث الضحايا إلى الطب الشرعي، وتم تسجيل القضية”.

 

ونعت شبكات إخبارية سورية محلية العائلة، التي تنحدر من دير الزور شرقي سوريا، قائلةً إن “علي جاسم المحمد العلي الحنيش توفي مع عائلته المكونة من زوجته وأطفاله من جراء الحريق في منطقة الفروانية”.

 

واعتقلت السلطات الكويتية ثلاثة أشخاص، الشهر الفائت، للاشتباه في ارتكابهم جريمة قتل غير متعمد، في إطار تحقيق قضائي لكشف ملابسات حريق أودى بحياة خمسين عاملًا أجنبياً معظمهم يحمل الجنسية الهندية.

 

يشار إلى أن عدد السوريين المقيمين في الكويت يبلغ 146 ألف سوري، بحسب بيانات “الإدارة المركزية الكويتية للإحصاء” الصادرة في شهر كانون الثاني عام 2019، ومعظم السوريين هناك موجودون قبل عام 2011.

 

وبلغ عدد السوريين العاملين في الكويت رسمياً 63 ألفاً و680 شخصاً، بينهم 7233 من الإناث، وهو ما يشكل 3.2 في المئة من نسبة اليد العاملة في الكويت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى