العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة إلى ارتفاع

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الأحد، أن تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل.

 

ويكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية خفيفة وعشوائية في المنطقة الساحلية، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 55 كم/ سا خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى والشمالية الشرقية لتثير الغبار في تلك المناطق، والبحر خفيف ارتفاع الموج بحسب نشرة المديرية.

 

وحول طقس الاثنين، قالت المديرية، إن درجات الحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل، والجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية خفيفة وعشوائية مصحوبة بالعواصف الرعدية في المنطقة الشمالية والوسطى والقلمون، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 55 كم/ سا خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى والشمالية الشرقية لتثير الغبار في تلك المناطق، بحسب النشرة.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر خلال ساعات الذروة، ومن إشعال النار وخاصّة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصّة عند حدوثها.

 

كما نبهت لضرورة عدم ترك المواد القابلة للاشتعال معرّضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح في المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى