العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو صيفي عادي وأمطار محلية عشوائية على الساحلية والشمالية خلال اليومين القادمين

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها ليوم السبت، إن “درجات الحرارة توالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها، والجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطل أمطار محلية خفيفة وعشوائية في المنطقة الساحلية، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وأضافت الأرصاد، أن “الرياح ليوم السبت غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 60 كم/سا أحياناً، خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى والشمالية لتُثير الغبار في تلك المناطق، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

وتميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها، والجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، الأحد، مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية خفيفة وعشوائية في المنطقة الساحلية، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، بحسب تقرير الأرصاد.

 

وذكرت المديرية، أن “درجات الحرارة توالي ارتفاعها، الاثنين، لتصبح أعلى من معدلاتها، والجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية خفيفة وعشوائية مصحوبة بالعواصف الرعدية في المنطقة الشمالية سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وحذّرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من التعرّض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر خلال ساعات الذروة، ومن إشعال النار خاصةً في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصّة عند حدوثها.

 

كما أشارت الأرصاد في تحذيراتها إلى ضرورة عدم ترك المواد القابلة للاشتعال معرّضة لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأتربة المُثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح في المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى