اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الداخلية التركية تعتقل 13 شخصاً على خلفية العنف ضد السوريين في “قيصري”

أعلن وزير الداخلية التركي “علي ييرلي”، الجمعة، “اعتقال 13 شخصاً من 474 تم توقيفهم على خلفية اعتداءات على منازل وممتلكات تعود للسوريين في ولاية قيصري”، بحسب ما أعلنته وسائل إعلام تركية.

 

وقال “كايا” خلال مؤتمر صحفي إنه “تم رصد مدراء 189 حساباً على وسائل التواصل الاجتماعي من الذين قاموا بالتحريض ونشر منشورات تثير الفتنة”، مضيفاً أنه “من أصل 108 تم توقيفهم ممن قاموا بنشر مواد تحريضية، صدرت مذكرات اعتقال بحق 6 أشخاص منهم”.

 

وأكد “كايا” أن “المحاولات الاستفزازية لزعزعة استقرار البلاد لن تصل إلى هدفها، ويتم إجراء تحقيقات مستمرة بحق منشورات تحرض على الكراهية وضد اللاجئين”.

 

وكان اعتدى مجموعة من الأتراك، بداية الشهر الجاري، على سيارات السوريين، ومتاجرهم، ورمي بيوت بعض السوريين بالحجارة وتكسير زجاج النوافذ، وأظهرت لقطات فيديو حرق السيارات وبعض المتاجر، احتجاجاً على إشاعة “تحرش لاجئ سوري على طفلة تركية”.

 

وانتشر مقطع فيديو ليل الأحد الماضي، يظهر ما قيل إنه حادثة تحرش قام بها لاجئ سوري ضد طفلة تركية في ولاية قيصري التركية، إلّا أن السلطات أكدت أن حادثة التحرش وقعت فعلاً لكن الطفلة كانت سورية قريبة الشاب المعتدي، وليست تركية.

 

يذكر أنّ الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، علّق على حادثة ولاية “قيصري”، قائلاً إنه “يعرف الألاعيب التي تدار لإثارة الفوضى في البلاد ولن يسمح بها ويعرف كيفية إفشالها، وأنه لن يتسامح مع الإساءة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى