العناوين الرئيسيةمحليات

أهال في “بيدر الرفيع” بريف حمص يشتكون انقطاع مياه الشرب منذ نحو شهرين

اشتكى عدد من أهالي حارة “ضهر البيتون” في قرية بيدر الرفيع بريف حمص الغربي، عبر تلفزيون الخبر، من مشكلة انقطاع مياه الشرب منذ نحو شهرين بشكل كامل.

 

وقال أحد سكان الحي إن: “مياه الشرب لم تصل إلى منازلنا البالغ عددها 150 منزلاً منذ نحو شهرين، مع عدم تجاوب وحدة المياه في بلدة شين لشكوانا، كما كل المعنيين الذين تواصلنا معهم بهذا الخصوص”.

 

وأضاف المشتكي لتلفزيون الخبر: “دفعنا هذا الواقع إلى شراء مياه الشرب من الصهاريج بتكلفة عالية تصل إلى 100 ألف ليرة لكل عشرة براميل، وهو ما يشكل عبئاً مالياً كبيراً علينا”.

 

وأردف مشتك آخر أنه: “عند سؤالنا للمعنيين تم الرد بأن المشكلة تتمثل بعطل في المولدة اللازمة لتأمين ضخ المياه وساعات التغذية الكهربائية، إلا أن هذا الكلام غير لا يبرر بقاءنا بدون مياه الشرب لما يقارب شهرين تحت هذه الذريعة”.

وتواصل تلفزيون الخبر مع مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص، المهندس أيمن النداف لوضعه في صورة شكوى الأهالي، مؤكداً أن شكاوى وصلت من القرية نفسها لتحسين واقع الضخ وتقليل مدته مستغرباً الشكوى الجديدة، ووعد بمتابعة المشكلة والعمل على حلها في حال وجود أي خلل أو سوء توزيع.

 

يشار أن مشكلة نقص مياه الشرب في محافظة حمص عموماً تتأثر بساعات الكهرباء القليلة مع الإعتماد عليها لضخها إلى الأحياء والقرى، حيث طالب السكان مراراً بضرورة التنسيق بين شركة كهرباء حمص والمؤسسة العامة لمياه الشرب لتأمين وصولها، وارتفاع سعر تعبئتها من الصهاريج بشكل دائم.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى