العناوين الرئيسيةثقافة وفن

العربجي2″ و”أغمض عينيك” ينالان جوائز في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس 

نال كل من العملين السورييّن “العربجي2” و”أغمض عينيك”، الذي جرى عرض كل منهما خلال الموسم الرمضاني 2024، جوائز خاصة ضمن فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس، في دورته الرابعة والعشرين التي أقيمت تحت شعار “نصرة فلسطين”.

 

وحصد “العربجي2” الجائزة الثانية عن فئة الدراما التلفزيونية الاجتماعية، وهو من تأليف عثمان جحا ومؤيد النابلسي، وإخراج سيف الدين سبيعي، وبطولة باسم ياخور وسلوم حداد وديمة قندلفت ونجوم آخرين.

 

وذهبت الجائزة الثانية ضمن مسابقة الدراما التلفزيونية الموازية إلى مسلسل “أغمض عينيك”، ويعود تأليفه إلى كل من أحمد الملا ولؤي النوري، إخراج مؤمن الملا، وبطولة كل من منى واصف، أمل عرفة وعبد المنعم عمايري ونجوم آخرين.

 

وكانت الجائزة الأولى من فئة الدراما التلفزيونية الاجتماعية من نصيب المسلسل المصري “أعلى نسبة مشاهدة”، بينما ذهبت الجائزة الأولى ضمن مسابقة الدراما التلفزيونية للمسلسل المصري “صلة رحم”.

 

واختتمت أعمال المهرجان، مساء السبت، والذي استمر لمدة أربعة أيام بتنظيم اتحاد إذاعات الدول العربية تحت شعار “نصرة فلسطين”، وفق ماذكره الحساب الرسمي للمهرجان على “فيسبوك”.

 

يشار إلى أن المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يقام سنوياً في تونس، بهدف تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني ورصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي وتشجيعها في سبيل تنمية الطاقات الإبداعية العربية في هذا الميدان، وفق ما أعلنه القائمون عليه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى