العناوين الرئيسيةمحليات

وزارة المالية تعمم على المصارف العامة بزيادة ساعات الدوام الرسمي

أصدرت وزارة المالية، الأحد، تعميماً للمصارف العامة يقضي بزيادة عدد ساعات الدوام الرسمي في فروعها حتى الساعة السادسة مساءً، إضافةً إلى الدوام يوم السبت، وذلك لتمكين حاملي بطاقات الدعم من فتح حسابات مصرفية، وفق ما ذكرته وكالة “سانا”.

 

وأوضح بيان الوزارة أن “هذا الإجراء يأتي في إطار التوجه الحكومي بالطلب من جميع حاملي بطاقات الدعم فتح حسابات مصرفية في حال لم يكن لديهم أي حساب مصرفي لدى أي من المصارف العامة أو الخاصة، وبهدف تسريع وتسهيل إجراءات فتح الحسابات المصرفية للمواطنين”.

 

وأشارت الوزارة إلى “ضرورة أن تقتصر العمليات المصرفية خلال فترة الدوام الإضافية على العمليات المرتبطة بفتح الحسابات المصرفية وتفعيلها وتنشيط الحسابات الجامدة إن وجدت”.

 

وكان دعا مجلس الوزراء، خلال جلسته، الأسبوع الفائت، المواطنين المشمولين بالدعم إلى فتح حسابات مصرفية تمهيداً لتحويل مبالغ الدعم النقدي إليها لاحقاً عند استكمال منظومة الدعم النقدي وجاهزيتها، من خلال السعي إلى تطبيق برامج إعادة هيكلة الدعم وفق برنامج زمني مدروس ومخطط.

 

وذكر مجلس الوزراء خلال جلسته أنّ “عدداً كبيراً جداً من حاملي بطاقات الدعم يمتلكون حساباتٍ مصرفية بأسمائهم تستخدم لتحويل الرواتب والأجور، أو لإيداع المدخرات أو لإتمام معاملات بيع وشراء العقارات، وقبض ثمن الحبوب، أو لأي سبب اقتصادي آخر”.

 

يذكر أنّ مصرف سوريا المركزي أصدر الخميس الفائت، تعميماً إلى كافة المؤسسات المالية المصرفية الخاصة العاملة يطلب فيه زيادة ساعات الدوام اليومي لتصبح حتى الساعة السادسة مساء، إضافةً إلى الدوام يوم السبت أيضاً، بحيث تنحصر العمليات المصرفية المسموح بها خلال فترات الدوام الإضافية بعمليات فتح الحسابات المصرفية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى