العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد : انخفاض تدريجي على درجات الحرارة ورياح تتجاوز سرعتها 65 كم

تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي /3_6/ درجات مئوية، والجو حاراً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويبقى الجو شديد الحرارة وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وفق النشرة اليومية للمديرية العامة للأرصاد الجوية.

 

وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها أحياناً 65 كم/سا خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والشرقية مثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف ارتفاع الموج، بحسب النشرة.

 

وحول طقس السبت، توقعت المديرية أن تستمر درجات الحرارة بالانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها من / 2-5 / لمثل هذه الفترة من السنة.

 

ويكون والجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر عشوائية المكان والكميات في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية. سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وفق النشرة.

 

والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها أحياناً 60 كم/ سا خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى مثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة، ومن إشعال الحرائق وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

 

كما نبهت لضرورة عدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى